الرئيسية / عربي ودولي / الممثل الأعلى الأوروبي يبحث التطورات الدولية الملحة في واشنطن

الممثل الأعلى الأوروبي يبحث التطورات الدولية الملحة في واشنطن

أجرى الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوسيب بوريل اليوم الأربعاء، الموافق الـ13 من أكتوبر 2021، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستمر يومين.

العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية

وأكدت خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، في بيان لها، أنه سيعقد عددا من الاجتماعات الرفيعة المستوى التي تركز على العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى دفع جدول الأعمال عبر الأطلسي قدما، وعلى التطورات الدولية الملحة.

أول زيارة رسمية

وقالت الخدمة إن هذه أول زيارة رسمية يقوم بها الممثل الأعلى بوريل إلى واشنطن منذ تولي الإدارة الأميركية الجديدة مهامها وسيتم خلالها متابعة لعدد من الاتصالات التي أجراها بوريل مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، وكذلك متابعة القمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التي عقدت في بروكسل في يونيو الماضي.

المفتاح لمواجهة التحديات العالمية

ولفتت في بيانها، أنه وفي محادثاته مع شركاء الولايات المتحدة، سيؤكد الممثل الأعلى بوريل على أن التحالف القوي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هو المفتاح لمواجهة التحديات العالمية، مثل الوباء والانتعاش الاقتصادي، وتغير المناخ، والتراجع الديمقراطي، فضلا عن الاستمرار في دعم القيم المشتركة، وضمان الأمن والازدهار العالميين.

شاهد أيضاً

الصين تسجل 59 إصابة جديدة بكورونا

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن البر الرئيسي سجل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا …