الرئيسية / محلي / انطلاق "أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي" نوفمبر المقبل

انطلاق "أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي" نوفمبر المقبل

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن إطلاق النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي" وذلك خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر المقبل في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" "أدنيك".

يأتي الأسبوع تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

ويحفل الأسبوع بالكثير من الفعاليات التي تشمل إطلاق "مؤتمر أبوظبي للسلامة والأمن الغذائي"، بالشراكة مع "المنتدى العالمي للأمن الغذائي" وحفل توزيع جوائز الزراعة المستدامة وتكريم أصحاب الإبداعات المعززة للابتكار في قطاعي الزراعة والغذاء.

ويستضيف الأسبوع ندوة لـ"الاتحاد الدولي لرابطة مربي النحل" (أبيمونديا) الذي تأسس سنة 1897 في العاصمة الإيطالية روما، إلى جانب معرض "Api-Arab Expo" الذي يستهدف تطوير قطاع تربية نحل العسل في المنطقة.

ويعد "أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي 2021" الحدث الأكبر للزراعة المستدامة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويستضيف الحدث معرضين كبيرين هما "المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية" (GFIA) الخاص بالابتكار في مجالات الزراعة المستدامة والذي حضره أكثر من 50 ألف مشارك منذ إطلاقه سنة 2014 وعرض خلاله ما يزيد عن 1500 ابتكار في الزراعة المستدامة ومعرض "فيف الشرق الأوسط وإفريقيا للإنتاج الحيواني" الخاص بتنمية الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان والدواجن وبيض المائدة.

كما يستضيف الحدث "معرض كولد تشين إكسبو" الذي يسلط الضوء على كيفية عرض البضائع في السوق، وتوزيعها على الصعيد العالمي بأقل قدر من الهدر والخسائر.

وتتناول الفعاليات موضوعات مهمة مثل الزراعة العمودية والمائية والزراعة في الأماكن المغلقة وتربية الأحياء المائية والزراعة في البيئات المتحكم بها.

ويستضيف الأسبوع عدداً من الشركات الناشئة والمبتكرين الذين يتطلعون لإقامة شراكات جديدة والاستفادة من فرص التمويل التي توفرها خطط صندوق (Ag-Tech) الذي أطلقه "مكتب أبوظبي للاستثمار" بقيمة مليار درهم؛ لتشجيع شركات تكنولوجيا الأغذية على تأسيس وتوطين عملياتها في أبوظبي.

ويشارك في الحدث أكثر من 400 عارض وشركة راعية فيما يقدم البرامج المشتركة أكثر من 150 متحدثا دوليا، وتجلب تحالفا عالميا من الشراكات الإستراتيجية التي ستقود إلى نجاح المبادرة.

ويحظى هذا الحدث بدعم كل من "وزارة شؤون الرئاسة" و"وزارة التغير المناخي والبيئة" إلى جانب كيانات داعمة للبرنامج بما في ذلك "منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة" (الفاو) و"جامعة أريزونا" و"جامعة كاليفورنيا - ديفيس" و"مبادرة البيانات العالمية المفتوحة للزراعة والتغذية" (GODAN)، وشركة (Agritecture Consulting) الاستشارية و"منظمة غلوبال غاب" (Global GAP).

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، الموافق الـ19 من أبريل 2024، عن حالة الطقس ودرجات …