الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة العالمية" تطلق استراتيجية التحصين العالمي ضد كورونا

"الصحة العالمية" تطلق استراتيجية التحصين العالمي ضد كورونا

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، استراتيجية لتحقيق التحصين العالمى ضد كورونا بحلول منتصف عام 2022 القادم بهدف تحصين 40 % من سكان كل بلد بحلول نهاية العام الحالى و 70 % بحلول منتصف العام المقبل .

إغلاق الفجوات فى مد جرعات اللقاحات

ودعت المنظمة الدولية فى مؤتمر صحفى فى جنيف حضره المدير العام الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس وانطونيو جوتيريش الامين العام للامم المتحدة إلى إغلاق الفجوات فى مد جرعات اللقاحات إلى مرفق كوفاكس الذى تقوده المنظمة ويعمل على إيصالها إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل حتى يمكن تحقيق الهدف .

الانتاج العالمى من اللقاحات يبلغ حوالى 1.5 مليار جرعة

وأكد تيدروس أدهانوم، أن الانتاج العالمى من اللقاحات يبلغ حوالى 1.5 مليار جرعة معتبرا أنها كمية كافية من منظور العرض لتحقيق أهداف التحصين العالمية بشرط أن يتم التوزيع بشكل عادل.

تقديم اللقاح إلى 70 % من سكان العالم يتطلب 11 مليار جرعة

وأكد المدير العام للمنظمة، أن تقديم اللقاح إلى 70 % من سكان العالم يتطلب 11 مليار جرعة وأن ماتم إعطاؤه حتى نهاية سبتمبر يزيد قليلا عن 6 مليارات جرعة .

نهج للتطعيم

ودعا تيدروس إلى ضرورة وجود نهج من ثلاث خطوات للتطعيم يشمل جميع كبار السن والعاملين الصحيين والفئات المعرضة للخطر من جميع الأعمار فى كل بلد أولا ثم يلى ذلك الفئة العمرية الكاملة للبالغين فى كل البلد وأخيرا تطعيم المراهقين الموسع .

العلم قدم وللمرة الاولى فى التاريخ أدوات قوية منقذة للحياة

ولفت أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن العلم قدم وللمرة الاولى فى التاريخ أدوات قوية منقذة للحياة وبشكل أسرع عن ذي قبل غير أن تركيز هذه الأدوات فى أيدى عدد قليل من البلدان والشركات أدى الى كارثة عالمية حيث توفرت الحماية للأغنياء بينما ظل الفقراء عرضة لفيروس قاتل .

الالتزام السياسى والعمل والتعاون

وأكد تيدروس، ضرورة الحرص على مستوى من الالتزام السياسى والعمل والتعاون بما يتجاوز ما حدث حتى الآن خاصة وأنه بالامكان تحقيق أهداف الاستراتيجية .

التوزيع العادل للقاحات

وحذر أنطونيو جوتيريش الامين العام للامم المتحدة فى المؤتمر الصحفى من استمرار عدم الإنصاف فى توزيع اللقاحات على مستوى العالم وقال إن اللامساواة هى الدرس الذى يؤخذ من الجائحة وهو مايتيح انتشار متحورات الفيروس "دون المضى فى نهج منسق ومنصف فى توزيع اللقاحات فلن يستمر تقليل الحالات فى أى بلد".

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …