الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي للترويج للتراث الثقافي بالشرق الأوسط

هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي للترويج للتراث الثقافي بالشرق الأوسط

تعاونت هواوي مع الفنان الإماراتي محمود العبادي لإنشاء مجموعة حصرية من التصاميم المستوحاة من الطراز العربي على HUAWEI Themes، التطبيق المثبت مسبقاً، والذي يوفر سمات وأنماط نصوص وخلفيات مخصصة على أجهزة هواوي.

نبذة عن محمود العبادي

ومحمود العبادي هو فنان شغوف يمتلك خبرة تمتد إلى 16 عاماً في محاولاته لاكتشاف أسرار الخط العربي، بالإضافة إلى خبرته متعددة التخصصات في المجال الفني، والتي تشمل التصميم الجرافيكي والفنون الجميلة والنحت، ويعمل اليوم في مهمة لعرض الجمال الخفيّفي الخط العربي بمختلف المدارس والوسائط الفنية.. ويمتلك العديد من رجال الأعمال والجهات الحكومية والخاصة في الإمارات العربية المتحدة العديد من أعماله الفنية.. تم عرض أعماله الفنية في العديد من المعارض الفنية بجميع أنحاء المنطقة وكان له العديد من التعاونات المرموقة، لا سيما في قطاع الضيافة.

الصورة

إبراز تراث المنطقة

وقال لو جينج، نائب رئيس قسم الشراكات العالمية والتنمية البيئية لدى هواوي في الشرق الأوسط وأفريقيا: "الهدف الرئيسي من هذا التعاون لكل من هواوي والفنان محمود العبادي هو الترويج لأعمال الفسيفساء الغنية في الثقافة العربية وإبراز تراث وروح هذه المنطقة من خلال الفن الرقمي.

ونوه بأن الشركة سعيدة بالعمل مع الفنان محمود العبادي، حيث نجمع بين موهبته الإبداعية وتقنيات الهاتف المحمول المتطورة لدينا لتقديم طرق أكثر ابتكاراً وحداثةً للترويج للفن والثقافة المحلية في الشرق الأوسط.

وأضاف: أتطلع إلى أن يستكشف مستخدمينا الأعمال المذهلة التي تجسد الثقافة والتاريخ الجميل لهذه المنطقة عبرHUAWEI Themes".

الصورة

استخدام التكنولوجيا والفن الرقمي للترويج لثقافتنا

ومن جانبه قال محمود العبادي: "أكثر ما أحبه في هذا المشروع هو فكرة استخدام التكنولوجيا والفن الرقمي للترويج لثقافتنا وإيصالها إلى جمهور أوسع.. وعلينا أن نشارك الفن اليوم وأن نروج له عبر الطرق والقنوات الحديثة التي تخاطب الجيل الأكثر شباباً. ولا شيء يجعلني أكثر سعادة وفخراً من الانضمام إلى هواوي في هذا المشروع لمشاركة الموضوعات المختلفة والمستوحاة من الطراز العربي مع جميع مستخدمي هواوي في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف محمود العبادي: "من الإنشاء والتخطيط والفن الرقمي إلى الاختبار على الأجهزة، كان أداء فريق هواوي مذهلاً، وبدون دعمهم المستمر طوال العملية بأكملها، لم نكن لنتمكن من تحقيق هذه النتائج الرائعة".

الصورة

وتهدف هواوي من خلال تطبيق HUAWEI Themes إلى تزويد مستخدميها بمجموعة واسعة من خيارات تخصيص الشاشة التي تناسب الأذواق المختلفة والموضوعات الأكثر صلة التي يمكن أن تلائم ثقافتهم المحلية وتعيد إحياء مشاعرهم.

كما خصصت هواوي في الوقت نفسه موارد داخلية لدعم المصممين وبرامج الحوافز المخصصة لتعزيز إبداعهم ورؤيتهم وابتكار موضوعات عالية الجودة.

وأصبحت موضوعات هواوي التي تم إطلاقها حديثاً والتي تروّج للتراث العربي متوفرة الآن للتنزيل في مختلف البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتضم: الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر وعمان والبحرين وقطر والكويت والعراق والأردن والمغرب وتونس وباكستان ولبنان والجزائر. وتتوفر السمات على جميع هواتف هواوي الذكية التي تعمل بنظام EMUI 10 وأحدث، ويمكن العثور على وجوه الساعة الجديدة ضمن أحدث ساعة ذكية من هواويHUAWEI WATCH 3 Pro.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …