الرئيسية / محلي / شرطة الشارقة تطلق حملة مرورية توعوية بعنوان "التجاوز الخاطئ"

شرطة الشارقة تطلق حملة مرورية توعوية بعنوان "التجاوز الخاطئ"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة بإدارة المرور والدوريات حملة مرورية توعوية بعنوان "التجاوز الخاطئ"، اعتباراً من مطلع أكتوبر الجاري ولمدة شهر، وذلك تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية المتمثلة في جعل الطرق أكثر أمناً.

وأشار النقيب سعود الشيبه إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات وأهمية الالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية المختلفة التي تضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق، موضحاً عواقب التجاوز الخاطئ التي قد تصل تبعيات خطورتها إلى المشاة على الأرصفة خارج الطريق.

وأكد النقيب الشيبه أن الحملة ستتضمن نشر تصاميم توعوية مرورية وإرشادات بعدة لغات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقيادة، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والذكية، إلى جانب شاشات العرض المخصصة في جميع المراكز الخدمية بالقيادة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، إلى جانب إلقاء عدد من المحاضرات الغنية بالمعلومات عن هذا السلوك الخاطئ عبر البرامج الإلكترونية المخصصة.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة للوقاية من الحوادث المرورية.

شاهد أيضاً

الإمارات تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه

أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي …