الرئيسية / محلي / محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا مع رئيس رواندا

محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا مع رئيس رواندا

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت الموافق الثاني من أكتوبر 2021، فخامة بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا الصديقة الذي يزور الدولة للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 14 لـ"مؤتمر السياسات العالمي" الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من الأول إلى الثالث من شهر أكتوبر الجاري.

العلاقات الإماراتية الرواندية

وأعرب محمد بن زايد، عن ترحيبه بالرئيس الرواندي والوفد المرافق مؤكدا الأهمية التي توليها دولة الإمارات للعلاقات مع رواندا والقارة الأفريقية عامة انطلاقا من قاعدة التعاون والعمل المشترك واستثمار الفرص المتاحة من أجل التنمية والرخاء والسلام للجميع.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خاصة الاقتصاد والتجارة و الاستثمار وغيرها من المجالات، إلى جانب بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

محاور "مؤتمر السياسات العالمي"

وبحث الطرفان محاور "مؤتمر السياسات العالمي" والأهمية التي يمثلها في دعم الازدهار والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

الحضور

وشهد اللقاء حضور الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة هزاع محمد خرصان القحطاني سفير الدولة لدى جمهورية رواندا .

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكم أستراليا العام

قدم سعادة الدكتور فهد التفاق، اليوم الخميس، أوراق اعتماده إلى فخامة ديفيد هيرلي، حاكم عام …