الرئيسية / محلي / "الطوارئ والأزمات": نطمئن الجميع.. الجهات المعنية مستعدة للتعامل مع "شاهين"

"الطوارئ والأزمات": نطمئن الجميع.. الجهات المعنية مستعدة للتعامل مع "شاهين"

كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم السبت، أن الجهات المعنية قامت وبالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد بمتابعة الحالة المدارية وتحركاتها ومدى تأثيرها على مناطق الدولة، ووفق المعلومات الصادرة من المركز، فإن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.

إجراءات وتدابير استبقاية

وأوضحت الهيئة، أنه كإجراء استباقي ولسلامة أفراد المجتمع، سيتم الإعلان عن إجراءات وتدابير ليتم اتباعها أثناء مرور الحالة المدارية في المناطق المتأثرة، ومن أبرزها منع ارتياد الشواطئ والبحر خلال فترة مرور الحالة الجوية، ومنع الاقتراب من مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة.

رسالة طمأنة للجميع

أضافت الهيئة: "نود تطمين الجميع بأن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد للتعامل مع الحالة المدارية القادمة وما سيتم اتخاذه من إجراءات هي إجراءات استباقية ووقائية لتخفيف تأثيرها على مناطق الدولة".

تأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية

وتابعت: "من المتوقع حسب تنبؤات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تتأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية من الدولة اعتباراً من غداً الأحد الموافق 3 أكتوبر ولغاية الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر وسيقوم المتحدث الرسمي عن المركز الوطني للأرصاد بإعطاء تفاصيل أكثر عنها".

الجهات المعنية قامت بعمليات الرصد والمتابعة

وأوضحت الهيئة أن جميع الجهات المعنية قامت بعمليات الرصد والمتابعة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 من سبتمبر 2021 حيث دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جميع الجهات المعنية لاجتماع لمناقشة كافة السيناريوهات المتوقعة وتأثيرها على الدولة.

شاهد أيضاً

تأجيل النظر في قضية تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي لـ2 مايو المقبل

قررت دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية، اليوم الجمعة، تأجيل النظر في القضية رقم …