الرئيسية / رياضة / راشد بن حميد يشيد بدعم القيادة الرشيدة للرياضة

راشد بن حميد يشيد بدعم القيادة الرشيدة للرياضة

أجرى اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مراسم قرعتي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، و دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021-2022 عبر تقنية الواقع الافتراضي المُعزز في استوديوهات قناة سكاي نيوز عربية بالعاصمة أبوظبي بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، وبمشاركة ممثلي جميع الأندية الذين تابعوا مراسم القرعتين عبر مختلف القنوات الرياضية والمنصات الرسمية للاتحاد .

كلمة ترحيبية

وانطلق الحفل الذي قدمه المذيع محمد الأحمد بكلمة ترحيبية من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم متمنيا التوفيق للجميع، ومثمنا دعم القيادة الرشيدة للرياضة بوجه عام ولكرة القدم على وجه الخصوص.

الدعم اللامحدود من القيادة

وقال راشد بن حميد، إن الدعم اللامحدود يجعل الإمارات عاصمة للرياضة العالمية ووجهة مفضلة لنجوم العالم، معربا عن سعاته بالاستعداد لخمسين سنة أخرى في مسيرة الإمارات.

الإنجازات العظيمة التي حققتها الإمارات

وأضاف: "علينا أن نفخر بالإنجازات العظيمة التي حققتها دولتنا في جميع المجالات ونستلهم منها الحافز لتطوير رياضتنا لنجعلها أكثر قدرة على المنافسة في المحافل الخارجية ،لذلك علينا جميعا أن نواصل العمل والعطاء من أجل مواكبة بقية القطاعات التي تحقق تطوراً ونجاحات كبيرة".

بطولة كأس رئيس الدولة هي الأغلى

وأكد رئيس الاتحاد أن بطولة كأس رئيس الدولة هي الأغلى في البطولات المحلية،لذلك يترقب الجميع نتائج قرعتها لأهميتها عند الأندية المحلية وفرقها وجمهورها،ولأهميتها أيضا في تاريخ الكرة الاماراتية، مشيراً إلى أن قرعة أندية الأولى هي الأخرى تحظى بمتابعة محبي هذه الفرق، وأن القرعة هي بداية لمشوار جديد ،يتوقع له أن يكون مثيراً في كل جوانبه، لذلك يأمل الجميع أن يرى مباريات مميزة فنياً ،ومواهب شابة جديدة تُضيف سحراً للمسابقات المحلية .

المشاركة في مختلف المسابقات

ووجه رئيس الاتحاد الشكر إلى لجنة المسابقات على جهودها الكبيرة، وجميع الفرق على حرصها على المشاركة في مختلف المسابقات، وجميع الشركاء والرعاة ووسائل الإعلام .

مراسم القرعة

وأجريت مراسم سحب قرعة مسابقة دوري الدرجة الأولى التي ستقام بنظام الدوري من دورين بمشاركة 15 نادياً هي حتا، والفجيرة ، ودبا ، والحمرية ، ودبا الحصن ،ومسافي ،والذيد ، والعربي ، والتعاون، ومصفوت، والبطائح، والجزيرة الحمراء، والرمس، وجلف إف سي – سيتي.

مواجهات قوية في الأسبوع الأول للمسابقة

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الأسبوع الأول للمسابقة، حيث سيلتقي الرمس مع الحمرية، والبطائح ودبا، وحتا والفجيرة، والعربي والذيد، ودبا الحصن ومصفوت، وسيتي ومسافي، والجزيرة الحمراء وجلف أف سي، وستُلعب المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً في جدول المباريات، ويُستثنى نادي التعاون من خوض مباريات الأسبوع الأول نظراً لأن عدد الفرق رقم فردي .

قرعة دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة

كما أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة عن مواجهات مثيرة وقوية، حيث سيستضيف الجزيرة "بطل دوري المحترفين "في موسم 2020-2021 في ملعبه فريق العروبة، ويلتقي الوحدة في ملعبه مع عجمان، واتحاد كلباء مع الفائز من المباراة رقم 2 في الدور نصف النهائي للتصفيات التمهيدية، والإمارات مع بني ياس في ملعب نادي الإمارات، ويستضيف خورفكان الوصل، ويلتقي النصر في ملعبه مع فريق العين، والشارقة مع الفائز من المباراة رقم 1 في التصفيات التمهيدية في ملعب الشارقة، فيما يلتقي شباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة في موسم 2020-2021 في ملعبه فريق الظفرة .

خروج المغلوب

ومن المقرر أن تقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في مباريات دور الـ 16 والدور ربع النهائي والدور النهائي ، في حين تقام مباريات الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين "ذهاب وإياب" وستُلعب المباراة الأولى على ملعب الفريق المذكور أولاً في جدول المباريات ، في حين تُلعب المباراة الثانية على ملعب الفريق الأخر.. ويُقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الملعب الذي ستُقام عليه المباراة النهائية بتوصية من لجنة المسابقات .

رسالة شكر

وأعرب اتحاد كرة القدم عن شكره للقائمين على قناة سكاي نيوز عربية على الجهود الكبيرة التي قدمتها خلال الأيام الماضية لضمان نجاح الفعالية التي نالت اعجاب جميع المتابعين وممثلي الأندية،خاصة أن فكرتها غير تقليدية ،حيث اعتمدت على التكنولوجيا الحديثة .

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …