الرئيسية / محلي / موعد عودة طلبة المدارس الخاصة في دبي إلى التعليم الحضوري

موعد عودة طلبة المدارس الخاصة في دبي إلى التعليم الحضوري

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، اليوم الثلاثاء، عن عودة الطلبة في جميع المدارس الخاصة بدبي إلى نموذج التعليم الحضوري بشكل كامل في الحرم المدرسي بدءا من 3 أكتوبر المقبل، تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بشأن العودة التدريجية لنظام التعليم الحضوري للعام الدراسي 2021-2022 في جميع مدارس دبي الخاصة، وعودة مختلف الأنشطة المدرسية مع التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية.

الخطة الأساسية الآمنة للعودة التدريجية إلى المدارس الخاصة

واتخذت اللجنة قرارها ضمن تطبيق الخطة الأساسية الآمنة للعودة التدريجية إلى المدارس الخاصة، بعد عملية تنسيق ومشاورات مع أولياء الأمور ومشغلي المدارس الخاصة في الإمارة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والكادر التعليمي والإداري.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

و أظهر المجتمع التعليمي في دبي بجميع مكوناته التزاما تاما بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من حكومة دبي لضمان عودة آمنة لجميع الطلبة في المدارس الخاصة بدبي إلى نموذج التعلم وجها لوجه، حيث قام فريق الالتزام وضبط المسؤوليات في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي بـ 711 زيارة ميدانية إلى المدارس الخاصة في دبي منذ بداية العام الدراسي الحالي 2021- 2022 بمعدل ثلاث زيارات لكل مدرسة خاصة قائمة في الإمارة، وذلك للتأكد من التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة، وأظهرت النتائج أن غالبية المدارس الخاصة بدبي ملتزمة بشكل كامل بإجراءات الصحة والسلامة في دبي.

عودة الطلبة

واختار ما يقارب 75% من الطلبة العودة إلى نموذج التعلم وجها لوجه في سبتمبر 2021، مقارنة مع 50% في نفس الشهر من العام الماضي، ما يعكس ثقة أولياء الأمور المتزايدة في إجراءات الصحة والسلامة، وفي التزام مدارس أبنائهم بتطبيقها في البيئة المدرسية.

نتائج الاستبيان

ونفذت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي في وقت سابق اسبيانا، شارك فيه ما يقارب 75 ألف ولي أمر، أوضحت نتائجه 89 % من أولياء الأمور قالوا إن أطفالهم يشعرون بالأمان في المدرسة.

ثقة والتزام

وأكد سعادة الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن ثقة المجتمع التعليمي في العودة الكاملة إلى التعليم الحضوري في الثالث من أكتوبر المقبل، تعكس التقدم الذي أحرزته دبي في مواجهة جائحة " كوفيد - 19"، والحد من تداعياتها بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة".

زيادة أعداد الطلبة

وأضاف: "تعكس زيادة أعداد الطلبة الذين عادوا بالفعل إلى مدارسهم ثقة أولياء الأمور في الإجراءات الاحترازية المطبقة في جميع المدارس الخاصة في دبي، حيث أظهرت الزيارات الميدانية التي نفذتها الفرق المختصة في الهيئة لجميع المدارس الخاصة في دبي التزام جميع مدارسنا بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من حكومة دبي، وبتوفير بيئة مدرسية آمنة لجميع الطلبة في جميع الأوقات".

أهمية التركيز على جودة حياة الطلبة

وأسار سعادته إلى أهمية التركيز أكثر من أي وقت مضى على جودة حياة الطلبة في الوقت الحالي، لاسيما مع عودة الجميع مجددا إلى نموذج التعلم وجها لوجه، والتغلب على حالة القلق الذي قد ينتاب بعض الطلبة وأولياء أمورهم، لاسيما من عايشوا تجربة التعلم عن بعد منذ ما يقارب 18 شهرا - ما يجعل التركيز على تعزيز الصحة الذهنية لهؤلاء الطلاب في مقدمة أولويات مدارسنا لمساعدتهم على التكيف مجددا مع البيئة المدرسية".

التجاوب المجتمعي النموذجي مع حملات التطعيم

وأشاد مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالتجاوب المجتمعي النموذجي مع حملات التطعيم الموسعة التي أطلقتها دبي، ما يعكس تناميا للوعي بأهمية حصول كافة الفئات المستهدفة على اللقاح المضاد للفيروس، انطلاقا من أن صحة وسلامة المجتمع أولوية مطلقة، معربا عن تطلعه إلى أن يشهد العام الدراسي الحالي تجربة ثرية لجميع الطلبة، كونه عاما دراسيا استثنائيا يواكب انعقاد إكسبو 2020 دبي الحدث الأهم عالميا بما يوفره من فرص للاستكشاف والإبداع".

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر: الإمارات واحة للتسامح والأمان والأخوة الإنسانية

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، اتصالا …