الرئيسية / رياضة / اعتماد توصية الاستعانة بالحكام الأجانب بدءاً من أكتوبر المقبل

اعتماد توصية الاستعانة بالحكام الأجانب بدءاً من أكتوبر المقبل

عقد اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الموافق الـ22 من سبتمبر 2021، اجتماعه العشرين، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، بدبي.

الاستعانة بالحكام الأجانب للمشاركة في إدارة مباريات

واعتمد مجلس الإدارة، توصية لجنة الحكام بالاتحاد بالاستعانة بالحكام الأجانب للمشاركة في إدارة مباريات مسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري أدنوك للمحترفين للموسم الرياضي 2021-2022 وذلك اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.

استقطاب الحكام الأجانب

وكلف المجلس لجنة الحكام بوضع الآلية والنظم والقواعد التي سيتم العمل بها لاستقطاب الحكام الأجانب على أن يتم رفعها لمجلس الإدارة للاطلاع عليها واعتمادها والعمل بموجبها.

تقييم التجربة

وأكد مجلس الإدارة أن تجربة استقطاب الحكام الأجانب سيتم تقييمها من جميع الجوانب وفي الوقت نفسه سيقدم المجلس دعما كبيرا للحكم الإماراتي الذي حقق نجاحات كبيرة محليا وقاريا ودوليا مشيرا إلى أن برامج تأهيل الحكام الإماراتيين ستتواصل وستحظى باهتمام كبير من أجل توسيع قاعدة التحكيم.

تقديم كل الدعم للمنتخب الوطني الأول

وشدد المجلس على تقديم كل الدعم للمنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض مباراتين مصيريتين ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022 لحساب المجموعة الأولى يومي 7 و 12 أكتوبر أمام إيران والعراق في استاد زعبيل بدبي ، وتوفير كل متطلبات الجهاز الفني والإداري واللاعبين لضمان تحقيق نتائج إيجابية تجعل من الأبيض منافسا على احدى البطاقات المؤهلة إلى الحدث الكروي العالمي الكبير.

برنامج مشاركات منتخباتنا الوطنية

واطلع مجلس الإدارة على برنامج مشاركات منتخباتنا الوطنية في مختلف البطولات خلال الفترة المقبلة، واعتماد برامج إعداد كل منتخب حسب توصية لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية .

مشاركات المنتخب الأولمبي

ويشارك المنتخب الأولمبي في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقررة في المملكة العربية السعودية للفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل ، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها الدولة في الشهر ذاته ومنتخب الناشئين الذي سيشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي تقام في المملكة العربية السعودية للفترة من 14 إلى 24 أكتوبر .

مراكز التدريب

واطلع المجلس على تقرير حول مراكز التدريب التي ستبدأ نشاطها قريبا تحت إشراف الإدارة الفنية واعتمد لوائح المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم وهي لائحة المسابقات، وبطولة كأس رئيس الدولة ، ودوري الدرجة الأولى ، ودوري الدرجة الثانية ، ومسابقات المراحل السنية ، ولائحة الإعلام ، ومخالفات إجراءات ضبط الجودة، والتعميم السنوي لمسابقات المراحل السنية ولائحة تراخيص أندية الدرجة الأولى.

مواعيد انطلاق مسابقات الموسم الجديد

واعتمد المجلس مواعيد انطلاق مسابقات المراحل السنية للموسم الرياضي للموسم الرياضي 2021-2022 وهي دوري الشباب تحت 21 سنة، وكأس الشباب تحت 21 سنة، ودوري الشباب تحت 19 سنة، ودوري الناشئين تحت 17 سنة، ودوري الناشئين تحت 16 سنة، ودوري الأشبال تحت 15 سنة (أ)، ودوري الأشبال تحت 15 سنة (ب)، ودوري الأشبال تحت 14 سنة (أ)، ودوري الأشبال تحت 14 سنة (ب)، ودوري الأشبال تحت 13 سنة (أ)، ودوري الأشبال تحت 13 سنة (ب)، ودوري الأشبال تحت 13 سنة (ج)، وستنطلق جميع المسابقات اعتبارا من 7 أكتوبر المقبل على أن تنتهي في الحادي والثلاثين من مارس 2022.

تقرير لجنة كرة القدم النسائية

وناقش الاجتماع تقرير لجنة كرة القدم النسائية الخاص ببرنامج منتخب السيدات استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا المقررة بالهند 2023 ، والمسابقات التي ستنظمها اللجنة لمختلف الفئات العمرية والمهرجانات إلى جانب الدورات التدريبية المختلفة.

برامج وأنشطة لجنة كرة القدم الشاطئية

واستعرض المجلس برامج وأنشطة لجنة كرة القدم الشاطئية التي تشمل إقامة مسابقات الدوري والكأس والسوبر بدءا من نوفبر المقبل ، وكذلك اعتماد برنامج منتخب الكرة الشاطئية للمشاركة في بطولة كأس القارات بدبي للفترة من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل .

سير عمل إستراتيجية الاتحاد

كما اطلع مجلس الإدارة على سير عمل إستراتيجية الاتحاد واعتماد إضافة مروان الزعابي عضوا في لجنة الشؤون المجتمعية والتطوير لما يتمتع به من خبرة كبيرة في هذا المجال .

شاهد أيضاً

الإمارات تحصد 12 ميدالية في البطولة العربية للسباحة

حصد منتخب الإمارات 12 ميدالية ملونة مع ختام منافسات اليوم الثالث من البطولة العربية للسباحة …