الرئيسية / محلي / "صحة دبي" تدشن عيادة جديدة لمتابعة المرضى السابقين بكورونا

"صحة دبي" تدشن عيادة جديدة لمتابعة المرضى السابقين بكورونا

أعلنت هيئة الصحة بدبي، اليوم الأربعاء، تدشين عيادة جديدة لمتابعة المرضى المصابين سابقا بكورونا، بمركزي البرشاء و ند الحمر الصحي وذلك ضمن جهودها المستمرة لتوفير خدمات الرعاية الصحية التي تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتعزيز أمنه الصحي.

وأضحت الهيئة أن العيادة الجديدة تقدم خدماتها للمرضى المصابين بكورونا سابقا مع وجود مسحة إيجابية PCR والذين لا تزال لديهم أعراض مرضية متعلقة بـ"كوفيد-19" بعد مرورما بين 4 إلى 12 أسبوعا من بدء المرض باستثناء الحوامل والأطفال دون السادسة من العمر.

البروتوكولات والممارسات العالمية

وأكدت الدكتورة حنان الحمادي استشاري ومدير الشؤون الطبية بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي أهمية العيادة التي تقدم خدماتها وفق أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية في هذا المجال.

خدمات العيادة

وأوضحت الحمادي، أن الخدمات تتضمن تقييم المرضى المصابين بكورونا، ممن تستمر لديهم الأعراض بعد مرور ما بين 4 إلى 12 أسبوعا من بدء المرض وذلك من خلال فحص العلامات الحيوية للمريض وقياس نسبة تشبع الأكسجين وإجراء الفحوصات الشاملة والتحاليل المخبرية وفحوصات الأشعة للرئة إضافة إلى تحويل بعض الحالات المرضية للعيادات التخصصية التابعة لمستشفيات الهيئة عند الحاجة لذلك.

شاهد أيضاً

بالصور.. محمد بن راشد يلتقي سلطان عمان: "أخوّتنا متجذرة.. ومستقبلنا واحد بإذن الله"

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …