الرئيسية / اقتصاد / غرفة أبوظبي تبحث مع هولندا سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

غرفة أبوظبي تبحث مع هولندا سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية


أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، الحرص على مضاعفة الجهود لتقديم كافة التسهيلات الممكنة أمام المستثمرين الهولنديين وتفعيل قنوات التواصل المشترك مع الجهات المعنية ورواد الأعمال في إمارة أبوظبي والوصول بها إلى آفاق أرحب.

العلاقات التجارية والاستثمارية

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة سعادة الويسيس سوهانس، مع ادريانس أمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة، العلاقات التجارية والاستثمارية وسبل دعمهما وتطويرهما وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

سبل تنمية التبادل التجاري

وتناول الطرفان بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي سبل تنمية التبادل التجاري وتعزيز تدفق الاستثمارات المباشرة المتبادلة، واستكشاف الفرص المتاحة في أسواق البلدين الصديقين.

العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي

وأعرب عبدالله المزروعي عن تطلع غرفة أبوظبي للانطلاق نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين مجتمع الأعمال في أبوظبي ومملكة هولندا وترسيخ العلاقات الثنائية القائمة منذ 50 عاماً على أسس متينة من الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة في العديد من المجالات، لاسيما الاقتصادية.

دخول الأسواق الإقليمية

وأوضح المزروعي أن إمارة أبوظبي غدت مركزاً اقتصادياً رئيساً في المنطقة ووجهة للشركات العالمية الراغبة في دخول الأسواق الإقليمية بفضل ما تتميز به من مناخ استثماري محفز ومنظومة تشريعية متطورة توفر الخدمات والتسهيلات المتميزة لتطوير أعمال القطاع الخاص وتعزيز تنافسيته .

تكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال في أبوظبي

وأشاد السفير الهولندي بالعلاقات القوية التي تربط الإمارات وهولندا في شتى المجالات لاسيما في المجال الاقتصادي، مؤكدا ضرورة تكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال في أبوظبي ونظرائهم في مملكة هولندا والتنسيق المشترك لتعريف شركات القطاع الخاص في البلدين بالفرص التجارية والاستثمارية الواعدة التي يوفرها السوق الإماراتي والسوق الهولندي على حد سواء، لا سيما في قطاعات التجارة الإلكترونية ومجالات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة والاتصال الرقمي والصناعة وغيرها.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …