الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

نقدم لمتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز العناوين الصادرة صباح اليوم الجمعة، بافتتاحيات الصحف المحلية في السطور التالية:

سلطت افتتاحيات الصحف اليوم، الضوء على زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لبريطانيا.

زيارة محمد بن زايد إلى بريطانيا

وناقشت الصحف أهمية الزيارة التي أجراها صاحب السمو إلى بريطانيا، والتي تمثل محطة مهمة لشراكة استراتيجية عريقة بين البلدين تقوم على إرث وتاريخ طويل من الصداقة والعلاقات والتعاون والتخطيط للمستقبل واستشراف أفقه.

الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي"

وتناول الصحف في افتتاحياتها الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي" الذي ينطلق فعالياته اعتباراً من أول أكتوبر المقبل، وريادة دولة الإمارات الدائمة التي ستجعل منه حدثاً فريداً ، سيسهم في صنع عالم جديد وتحقيق التواصل بين الشعوب على مدى ستة أشهر تمثل احتفالاً بالإبداع والابتكار والتقدم الإنساني والثقافة.

الشراكة مع المملكة المتحدة في مقدمة رؤية الإمارات

وجاء على صفحات الاتحاد، وتحت عنوان "الاستثمار في المستقبل"، أن الشراكة مع المملكة المتحدة، في مقدمة رؤية الإمارات للشراكات مع دول العالم خلال مسيرتها للخمسين، امتداداً لعلاقات صداقة تاريخية جمعت الدولتين تجسّدت في الحرص الدائم على التنسيق والتشاور بين القيادتين تجاه قضايا المنطقة والعالم، خاصة أن بريطانيا تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة، كما انعكست أوجه الصداقة المتميزة على تطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا ليصل حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبريطانيا إلى 390 مليار درهم خلال 10 سنوات".

مباحثات محمد بن زايد مع جونسون

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها إلى مباحثات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع معالي بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا في لندن، والتي تُعمّق تلك الشراكة وترفع من وتيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري ليصب في خدمة التنمية، وتوحّد الجهود لمواجهة التحديات والقضايا العالمية، وتطلق المبادرات في مرحلة التعافي من تأثيرات الجائحة، وتسرّع الخطى نحو مستقبل تنعم فيه الشعوب بالاستقرار والازدهار.

شراكة التاريخ والمستقبل

وكتبت صحيفة الوطن في السياق ذاته وتحت عنوان "الإمارات وبريطانيا.. شراكة التاريخ والمستقبل أن الكثير من السمات تميز العلاقات والشراكة الاستراتيجية المتعاظمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة البريطانية، إذ أن التحالف التاريخي المتواصل يأخذ زخماً مضاعفاً بفعل الحرص المشترك من قبل قيادتي البلدين على دعمه وتعزيزه بكل ما يلزم ليكون مواكباً للتطلعات المشتركة نحو المستقبل، عبر تعاون متنام دون أن يكون له حد في المجالات كافة، الاقتصادية والسياسية والعلمية والعسكرية والصحية والطاقة وزيادة التنسيق من خلال المواقف المتطابقة لمواجهة التحديات، وحتى الرياضية، وغير ذلك الكثير، بما يعكس بقوة الإرادة الثنائية والقرار السياسي المدرك لأهمية تحالف الشريكين الكبيرين وما له من آثار إيجابية سواء على مستوى الدولتين أو التعامل مع كافة التطورات والقضايا على الساحة الدولية، ولذلك تكتسب المباحثات على كافة المستويات أهمية كبرى خاصة تلك التي تكون على مستوى القيادة.

رجل الدولة والسلام

وقالت صحيفة الخليج تحت عنوان "رجل الدولة والسلام"، إن الحفاوة التي حظي بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العاصمتين الفرنسية والبريطانية، تليق برجل دولة فذّ يتحلى بفضائل الحكمة والشجاعة والتواضع والإحسان. والحفاوة بسموه، حفاوة بالإمارات، وما بلغته من مكانة رفيعة في المشهد الدولي، وما تتمتع به من تقدير واحترام وإكبار لقيادتها الرشيدة .

وأضافت: "علاقات الإمارات مع فرنسا وبريطانيا راسخة وعريقة ومتنوعة، وجاءت اللقاءات المباشرة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقيادتي البلدين، لتؤكد التصميم على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية، فالشمول في العلاقات من ثوابت سياسة الإمارات الخارجية، المحكومة برؤى استراتيجية وإنسانية تؤمن بضرورة تضامن كل الأطراف للتغلب على التحديات الإقليمية والدولية، الراهنة والمستقبلية، والانتصار لقيم التعايش والتسامح، ونبذ الكراهية والعنصرية، والتصميم المشترك على مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب".

أنظار العالم بعد أيام قليلة تتجه إلى الإمارات

وكتبت صحيفة " البيان " تحت عنوان " الريادة دائماً"، أن أنظار العالم بعد أيام قليلة تتجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي" الذي تنطلق فعالياته اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.

الإمارات ستبهر العالم على مدى ستة أشهر

وأضافت: "ستبهر الإمارات العالم على مدى ستة أشهر بتجربة فريدة من خلال فعاليات تسلط الضوء على الإبداع والابتكار والإنسانية والثقافات العالمية، وستشكل المناسبة فرصة لإنشاء وتجديد الروابط التي ستتعزز وتتعمق طوال الحدث وما بعده".

شاهد أيضاً

توقعات الطقس

الأرصاد: طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الثلاثاء الموافق …