الرئيسية / صحة / مدينة الشيخ خليفة الطبية تنجح في علاج شابة إماراتية تعاني من اضطراب التناسق

مدينة الشيخ خليفة الطبية تنجح في علاج شابة إماراتية تعاني من اضطراب التناسق

نجحت مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في علاج شابة إماراتية تعاني من مرض اضطراب التناسق أو ما يعرف باسم "فريدريك أتاكسيا"، وهو مرض وراثي يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب مشاكل في الحركة.

البداية عندما راجعت الشابة الإماراتية أميرة مركز الطب الطبيعي وإعادة التأهيل في مدينة الشيخ خليفة الطبية لأول مرة لم تكن وقتها قادرة على تحريك ساقيها منذ ولادتها، فقام فريق إعادة التأهيل ذو التخصصات المتعددة بوضع خطة علاج مكثفة مخصصة لحالتها ومتابعتها عن كثب للوصول بها إلى مرحلة التعافي، إذ تضمنت هذه الخطة واحدة من أحدث التقنيات العلاجية المتطورة وهي جهاز لوكومات، الجهاز الأحدث في المركز.

ولوكومات هو عبارة عن جهاز روبوت خارجي الهيكل عالي الاختصاص، وهو مصمم لمساعدة المرضى الراشدين والأطفال المصابين بإعاقات حركية شديدة ويحتاجون إلى تعلم المشي من جديد، إذ يساعد جهاز لوكومات في دعم حركة المشي من خلال إرشاد رجلي المريض للمشي بنمط وظيفي طبيعي أثناء استخدامه جهاز المشي، بواسطة حساسات لمراقبة الحركة عن كثب تتيح للمعالج الفيزيائي الحصول على ملاحظات مباشرة أثناء الجلسة العلاجية، مما يسهم في توجيه التدريب والاستفادة القصوى منه.

وقالت السيدة نيفين نبيل زيتون، أخصائي علاج طبيعي أول في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الشابة أميرة التي تخرجت مؤخراً من كلية القانون والعلاقات الدولية كانت مرنة للغاية خلال فترة العلاج، ولديها قوة تحمل كبيرة، مما أسهم في نجاح خطة العلاج، وسرعة التعافي.

وبدورها قالت الشابة أميرة ذات العشرين عاماً: "كان المشي مجرد حلم بالنسبة لي، والآن لقد تغيرت حياتي جذرياً حيث صرت قادرة على الحركة بمساعدة بسيطة".

وأضافت إن رحلة علاجها لم تكن سهلة، ولكن النجاح الذي تحقق يعد إنجازا مهماً، أشكر الله تعالى عليه، وأشكر الفريق المعالج على ما بذوله من أجلي.

شاهد أيضاً

قائد العمليات المشتركة يبحث التعاون العسكري مع قائد القوات الجوية الصينية

زار اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري قائد العمليات المشتركة ووفد من وزارة الدفاع …