الرئيسية / عربي ودولي / رئيس قيرغيزستان يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة المزروعي

رئيس قيرغيزستان يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة المزروعي

استقبل فخامة صدير جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان، اليوم الخميس، وفدا إماراتياً برئاسة معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وبحث معه عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في المجالات الاقتصادية والتجارية وقطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والخدمات اللوجستية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

تحية إلى صاحب السمو رئيس الدولة

وحمل فخامة رئيس جمهورية قيرغيزستان، معالي سهيل المزروعي تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

تكثيف الزيارات بين مسؤولي البلدين

وأعرب صدير جباروف عن تطلعاته إلى تكثيف الزيارات بين مسؤولي البلدين، والحرص على تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، مشيراً إلى أن قيرغيزستان مهتمة بتطوير العلاقات مع الإمارات وتعزيزها في المشاريع التنموية المشتركة والاستثمارية والاقتصادية.

ونقل معالي سهيل المزروعي خلال الاستقبال الذي نظم على شرف الوفد الإماراتي وضم عددا من المسؤولين الحكوميين ومديري شركات إماراتية كبرى، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لجمهورية قيرغيزستان ولشعبها المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

متانة العلاقات التي تجمع الإمارات وقيرغيزستان

وأكد المزروعي متانة العلاقات التي تجمع الإمارات وقيرغيزستان، التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وفخامة الرئيس صدير جباروف، مشيراً إلى أن التعاون المتنامي بين البلدين الصديقين أثمر نجاحات متواصلة ضمن الجهود المشتركة لتعزيز الازدهار وتحقيق التنمية المستدامة، ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز مسيرة التعاون بين حكومتي البلدين.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …