الرئيسية / محلي / الإمارات تدين محاولة الحوثيين الإرهابية تجاه خميس مشيط السعودية

الإمارات تدين محاولة الحوثيين الإرهابية تجاه خميس مشيط السعودية

أكد دولة الإمارات، اليوم الخميس، على إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بطائرتين دون طيار مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

أعمال الحوثيين الإرهابية

وقالت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

اتخاذ موقف فوري وحاسم

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

تضامن الإمارات الكامل مع المملكة

وجدّدت الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

أمن الإمارات والمملكة كل لا يتجزأ

وأشارت الإمارات، إلى أن أمنها وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، الموافق الـ26 من أبريل 2024، عن حالة الطقس ودرجات …