الرئيسية / عربي ودولي / كورتس يؤكد عمق العلاقات الإماراتية النمساوية

كورتس يؤكد عمق العلاقات الإماراتية النمساوية

التقي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأربعاء، فخامة سيباستيان كورتس، مستشار جمهورية النمسا على هامش المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد حاليا في العاصمة النمساوية.

تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد

ونقل صقر غباش، في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى فخامة المستشار النمساوي وتمنيات سموهم للنمسا وشعبها الصديق بدوام الرقي والازدهار.

تعزيز وتطوير أوجه علاقات التعاون

وحمل فخامة المستشار النمساوي معالي صقر غباش تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير أوجه علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة .

سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين في ظل توفر الإمكانيات الكبيرة والمتنوعة التي تتمتع بها كل من دولة الإمارات وجمهورية النمسا وخصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والقطاعات الحيوية الأخرى وبما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين في العالم.

استضافة النمسا للمؤتمر

وأعرب صقر غباش عن عميقِ الشكرِ والتقدير لجمهورية النمسا الصديقة على كريم استضافتها للمؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات، وللقمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الارهاب.

رسالة شكر

وأبدى غباش شكره وتقديره لبرلمان النمسا وللاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة على حسن التنظيم والتعاون لعقد هذا المؤتمرِ برغم مايمر به العالم تحديات الجائحة.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …