الرئيسية / محلي / صقر غباش يلتقي رئيس برلمان جورجيا في النمسا

صقر غباش يلتقي رئيس برلمان جورجيا في النمسا

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأربعاء، 8 سبتمبر 2021، معالي كاكها كوشافا رئيس برلمان جمهورية جورجيا في فيينا، وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد في جمهورية النمسا.

سبل تفعيل العلاقات البرلمانية

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تفعيل العلاقات البرلمانية بين المجلسين والدفع بها قدما لتواكب تطور العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جورجيا في مختلف المجالات، وذلك من خلال إنشاء لجنة صداقة برلمانية تسهم في مأسسة وتأطير هذا التعاون، من خلال تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية؛ وتعزيز التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.

الحضور خلال اللقاء

وتضمن اللقاء حضور معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وسعادة سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

علاقات التعاون بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا

وأكد معالي صقر غباش أن علاقات التعاون بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا على مختلف الصعد، وتشهد نموا في مختلف القطاعات الأمر الذي يعكسه حجم التعاون الاقتصادي والاستثماري وحركة السياحة بين البلدين، مشيرا إلى أهمية دور البرلمانات في مواكبة توجهات الحكومات وتطلعات الشعوب وتحقيق رؤية القيادة في تبني نهج التواصل والشراكة.

دعوة إلى زيارة الإمارات ومعرض اكسبو 2020

ودعا معالي صقر غباش معالي رئيس برلمان جورجيا لزيارة دولة الإمارات ومعرض اكسبو 2020 دبي، وأكد أن استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو تعكس المكانة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويشكل المعرض لمختلف الدول المشاركة منصة مهمة لتعزيز أوجه التعاون وعقد الشراكات.

إنشاء لجنة صداقه لتعزيز التواصل والتعاون البرلماني

وأعرب معالي رئيس البرلمان الجورجي، عن ترحيبه بقبول الدعوة لزيارة دولة الإمارات خلال معرض اكسبو 2020 دبي لتعزيز التعاون القائم في مختلف القطاعات الحيوية، وعبر عن موافقته على إنشاء لجنة صداقه لتعزيز التواصل والتعاون البرلماني.

العلاقات المتميزة التي تربط بلاده والإمارات

ووجه رئيس البرلمان الجورجي دعوة مماثلة لمعالي صقر غباش لزيارة جمهورية جورجيا، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده ودولة الإمارات، وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية تزداد متانة، وهي موزعة على قطاعات التجارة والاقتصاد والسياحة والنقل إلا أنه أبدى تطلعه إلى المزيد من التعاون الاقتصادي.

شاهد أيضاً

شرطة رأس الخيمة: إغلاق طريق مليحة شوكة مؤقتاً بسبب بعض الانهيارات

أفادت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بأنه سيتم إغلاق طريق مليحة شوكة مؤقتاً أمام حركة …