الرئيسية / اقتصاد / شراكة استراتيجية بين "أدنوك" و"هيلمريتش آند باين" في حفر آبار النفط والغاز

شراكة استراتيجية بين "أدنوك" و"هيلمريتش آند باين" في حفر آبار النفط والغاز

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة "أدنوك للحفر" التابعة لها، وشركة "هيلمريتش آند باين" الرائدة عالمياً في تقنيات وحلول حفر آبار النفط والغاز والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:HP، اليوم عن شراكة استراتيجية تحصل بموجبها "أدنوك للحفر" على 8 منصات حفر برية من شركة "هيلمريتش آند باين" مقابل 318 مليون درهم "86.5 مليون دولار أمريكي".

وعقب هذه الصفقة، ستقوم "هيلمريتش آند باين" باستثمار 367 مليون درهم "100 مليون دولار أمريكي" في الطرح الأولي العام لأسهم "أدنوك للحفر" الذي أعلنت عنه أدنوك مؤخراً.

 وتدعم هذه الشراكة الاستراتيجية جهود أدنوك المستمرة لزيادة سعتها الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات من الغاز وتطوير موارد الغاز التقليدية وغير التقليدية في الدولة.

وستسهم هذه الخطوة في دفع نمو وتطور "أدنوك للحفر" وتوسعة أعمالها ورفع كفاءة عملياتها التشغيلية في أعمال الحفر من خلال الاستحواذ على منصات حفر FlexRig البرية عالمية المستوى، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة لشركة "هيلمريتش آند باين" في مجال الحفر.

كما تساهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تمكين "أدنوك للحفر" من توفير أرقى مستويات التميز التشغيلي من خلال رفع كفاءة عمليات الصيانة وتطوير قدراتها للاستفادة من الفرص الجديدة في سلسلة القيمة واستقطاب المزيد من الكفاءات والخبرات في مجال هندسة وتصميم معدات الحفر، إضافة إلى تعزيز قدراتها ومزاياها التنافسية من خلال خفض زمن عمليات حفر الآبار لتعزيز الكفاءة وتحسين اقتصاديات عمليات الحفر.

شاهد أيضاً

المري يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى إيطاليا لتنمية الشراكة وتعزيز التعاون

يصل وفد رسمي واقتصادي لدولة الإمارات برئاسة معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، خلال …