الرئيسية / محلي / نقل عجمان يعيد افتتاح خط أبوظبي لحافلات النقل العام

نقل عجمان يعيد افتتاح خط أبوظبي لحافلات النقل العام

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن إعادة فتح خط عجمان /أبوظبي اعتباراً من اليوم، بناءً على التحديثات الأخيرة للهيئة الوطنية للازمات والكوارث وبعد أن تم إغلاقه منذ أبريل 2020.

ويبدأ مسار الرحلة من محطة المصلى إلى محطة حافلات أبوظبي عودةً الى محطة المصلى، وستنطلق أول رحلة في الساعة 7:00 صباحاً من عجمان وآخر رحلة ستكون في الساعة 6:00 مساءً.

أما بالنسبة للانطلاق من أبوظبي فستكون أول رحلة الساعة 10:00 صباحاً من محطة حافلات أبوظبي إلى الساعة 9:00 مساءً، أما بالنسبة لسعر التذكرة 35 درهماً نقداً وباستخدام بطاقة مسار ستكون التكلفة 30 درهما.

وقال المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة –هيئة النقل إن عدد الرحلات لخط أبوظبي بإجمالي 4 رحلات يومياً تنقسم إلى رحلتين من عجمان إلى أبوظبي ورحلتين من أبوظبي إلى عجمان ذهاباً وإياباً.

وأكد المهندس سامي أنه يتم نقل الركاب من محطة المصلى – عجمان وإنزالهم في إمارة أبوظبي مباشرة ولا يتم نقل أي راكب بعد التحرك من إمارة عجمان، كما أن حافلات النقل العام مزودة بكاميرات داخلية لمراقبة الرحلات والركاب بشكل مباشر.

وأشارت الهيئة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية لحافلات النقل العام، حيث يتم تعقيم الحافلات بعد كل رحلة ويتم الفحص الحراري للركاب قبل ركوبهم للحافلة، كما تم تزويد الحافلة بمفتش مع السائق ضمن الرحلة، حيث يتأكد من حصول كافة الركاب على نتائج الفحص السلبية PCR أو DPI) على أن لا تتجاوز المدة المحددة كما هو معلن من قبل الهيئة الوطنية الأزمات والكوارث وذلك للحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي حافلات النقل العام.

شاهد أيضاً

إصدار قرار بشأن تنظيم مزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بتنظيم مَزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في إمارة …