الرئيسية / صحة / توفير فحوصات كورونا في مدارس أبوظبي

توفير فحوصات كورونا في مدارس أبوظبي

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاقها مبادرة استراتيجية بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي لتوفير فحص الكشف عن فيروس كورونا للطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس.

وتتيح المبادرة لهم إجراء الفحوصات الدورية في مدارسهم دون الحاجة للتوجه إلى مراكز الفحص الخارجية، وذلك بموجب متطلبات الفحوصات الدورية المعلن عنها مؤخراً من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

ويأتي تعاون التعليم والمعرفة مع دائرة الصحة - أبوظبي بهدف تيسير إجراء الفحوصات الدورية للطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس وتعزيز كفاءة عمليات الصحة والسلامة في المدارس، حيث ستتمكن المدارس من الحصول على نتائج الفحوصات ضمن فترة زمنية قصيرة تسمح لها بضمان تطبيق متطلبات الدخول الآمن لمبانيها كما تسهم هذه المبادرة في تخفيف الضغط عن أولياء الأمور ومراكز الفحص الخارجية في الإمارة.

ويضمن توفير الفحص في المدارس الحد من احتمالات عدم تمكّن الطلبة أو الموظفين من إجرائها في الوقت المناسب وبالتالي تمكين كامل القطاع التعليمي من مواصلة عملياته التشغيلية بكفاءة.

وسيتمكن الطلبة ضمن الفئات العمرية المحددة والمطلوب منها الفحص من اختيار الحصول على فحص مسحة الأنف أو تحليل اللعاب للكشف عن فيروس كوفيد - 19.

وتحقيقاً للاشتراطات الصادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، يتوجب على طلبة المدارس إجراء فحص دوري للكشف عن فيروس كوفيد-19 "، حسب فئات محدد وستقوم المدارس بإعلام أولياء الأمور والطلبة بجداول الفحص الدورية المحددة لأبنائهم حسب فئتهم العمرية وحالة تطعيمهم.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …