الرئيسية / صحة / بدء تفعيل النموذج المطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية

بدء تفعيل النموذج المطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي عن بدء تفعيل النموذج المطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، والذي كانت قد أطلقته في وقت سابق هذا العام ضمن جهودها الرامية لمواصلة تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الإمارة والارتقاء بمخرجاته وخدماته.

وبدأت الدائرة بتفعيل النموذج عقب اعتماد قائمة من مزودي الخدمات الذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمستفيدين منها وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

ومن خلال النموذج المطور اعتمدت الدائرة 77 مزوداً لخدمات الرعاية الصحية المنزلية في أبوظبي لتوفير الخدمة لأكثر من 4000.

واعتمدت دائرة الصحة مزودي خدمة الرعاية المنزلية في جميع أنحاء الإمارة لضمان وصول خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمستفيدين بشكل سهل ومريح وضمان استمرارية حصولهم على الخدمات.

وعملت الدائرة على عدد من الجوانب الأخرى المرتبطة بخدمات الرعاية الصحية المنزلية، بما في ذلك توفير دليل إرشادي واضح لتحديد أهلية المستفيدين من الخدمات وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية وتحديد متطلبات التراخيص لمزودي الخدمة.

وأشارت الدائرة إلى أنه سيتم تقييم أهلية المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية وفق عدد من المعايير الأساسية التي تتضمن تشخيص الحالة التي تحتاج للرعاية المنزلية ونوع الرعاية العلاجية والتمريضية المطلوبة كما تقوم الدائرة بتحديد مزود الخدمة المناسب وفق احتياجات الحالة الصحية لكل مريض.



شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …