الرئيسية / محلي / أبوظبي: إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعمين القادمين من خارج الدولة

أبوظبي: إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعمين القادمين من خارج الدولة

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي إلغاء الحجر الصحي لجميع المطّعمين من المواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة، كما حدثت إجراءات السفر التي يبدأ العمل بها من يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.

ونوهت اللجنة إلى أنه قبل الإقلاع إلى الإمارة، يتعين على كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين القادمين إلى أبوظبي إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة. كما على كافة المسافرين إجراء فحص PCR عند الوصول إلى إمارة أبوظبي.

كما يتعين على المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص PCR إضافي في اليوم السادس، بينما يتعين على المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص إضافي في كل من اليوم الرابع واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمّين من مواطنين ومقيمين وزوار، بما فيهم الفئات المستثناة، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص PCR عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليومين السادس والتاسع.

ويتعين على غير المطعّمين من المواطنين والمقيمين والزوار القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

شاهد أيضاً

خلال الأعوام الـ75‬‎ الماضية.. الإمارات تشهد هطول أكبر كميات أمطار

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة …