الرئيسية / محلي / "نقل عجمان" تشدد إجراءاتها لتحقيق نقل آمن للطلاب

"نقل عجمان" تشدد إجراءاتها لتحقيق نقل آمن للطلاب

أكدت هيئة النقل في عجمان، اليوم الأربعاء، على تشديد القيود على المدارس وسائقي الحافلات المدرسية من خلال إلزامهم بالتعقيم المستمر للحافلات قبل صعود الطلبة وبعد نزولهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وذلك في إطار جاهزيتها لاستقبال الطلبة والطالبات وتقديم خدمات نقل آمنة لعملائها.

نقل آمن مستدام و متطور

وقالت الهيئة إنها تحقق رؤيتها "نقل آمن مستدام و متطور" من خلال معايير السلامة الصارمة للحافلات المدرسية التي تنقل طلاب المدارس جيث أكدت الهيئة على أهمية تأهيل سائقي الحافلات المدرسية والمشرفات بأسلوب متقدم وبمنهج شامل للسائقين لتحقيق أقصى درجات السلامة والأمان للطلبة، ويركز التدريب على تعزيز كفاءتهم ورفع مستوى وعيهم بأفضل الممارسات العالمية المعتمدة في تقديم الخدمة .

أنظمة السلامة والأمان ومكافحة الحرائق

وأشارت الهيئة، إلى ضرورة إلمام سائقي الحافلات المدرسية بكافة أنظمة السلامة والأمان ومكافحة الحرائق وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة في حالة الحوادث وغيرها ومهارات قيادة الحافلات المدرسية واستخدام طفاية الحريق وإخلاء الحافلة في الحالات التي تستدعي ذلك والوعي بسلامة الطريق، وتم تدريب 133 سائقا خلال العام الحالي بإجمالي 399 ساعة.

تدريب مشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية

وأوضحت "نقل عجمان" أن تدريب مشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية تقع على عاتقها لما لهم من دور مهم في الحفاظ على سلامة الطلاب ويندرج دورهم في الحفاظ على هدوء الطلبة داخل الحافلة ومنعهم من الانتقال من مقاعدهم اثناء تحرك الحافلة، والتأكد من إيصال كل طالب الى منزله ومساعدتهم في عبور الطريق والتأكد من خلو الحافلة بعد الانتهاء من إيصال الطلاب الى المدرسة أو إلى منازلهم ..منوهة بأنه تم تدريب 134 مشرفة خلال العام الحالي بإجمالي 402 ساعة.

استقبال 267 سائقا ومشرفة

ولفتت الهيئة أن مركز التدريب التابع لها استقبل 267 سائقا ومشرفة مع بداية العام الدراسي الحالي وبلغ اجمالي الساعات التدريبية لهذا العام 801 ساعة تدريبية.

تكثيف الحملات التفتيشية

وأعلنت الهيئة تكثيف الحملات التفتيشية على الحافلات المدرسية من حيث التزام المدارس باللوائح والقوانين والتعقيم المستمر للحافلات والتأكد من نظافتها من الداخل والخارج، والتشديد على حصول كل من سائقي هذه الحافلات والمشرفات على تصاريح مزاولة المهنة والتزامهم بتأدية مهامهم على أكمل وجه.

شاهد أيضاً

سعيد بن طحنون ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نعى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، …