الرئيسية / اقتصاد / طيران الإمارات تتسلم 3 طائرات A380 جديدة قبل نهاية العام

طيران الإمارات تتسلم 3 طائرات A380 جديدة قبل نهاية العام

تتسلم طيران الإمارات، 3 طائرات إيرباص A380 جديدة حتى نهاية العام، حيث ستنضم آخر طائرة من هذا الطراز إلى أسطولها في نوفمبر المقبل، متقدمة عن الموعد الأصلي للتسليم الذي كان مقرراً في يونيو 2022.

وبتسلم الطائرات الثلاث الجديدة سيصل أسطول طيران الإمارات من طراز A380 إلى 118 طائرة في نوفمبر المقبل، بما في ذلك 6 طائرات مجهزة بمقاعد الدرجة السياحية الممتازة وبتقسيم 4 درجات.

وقال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: توصلنا إلى اتفاق مع إيرباص لتقديم مواعيد تسليم ما تبقى لنا من طلبية طائرات A380 وأكملنا ترتيبات تمويلها.

وفي الوقت الذي نستعد لإطلاق منتج الدرجة السياحية الممتازة بالكامل خلال الأشهر القليلة المقبلة فإن الطائرات الجديدة ستضيف مزيداً من مقاعد هذه الدرجة التي تلقى إقبالاً كبيراً من عملائنا.

وأضاف كلارك أن طيران الإمارات ستبقى محتفظة بمكانتها كأكبر مشغل لهذه الطائرة العملاقة والحديثة على مدى العقدين المقبلين، كما تلتزم بضمان أن تظل تجربة طائرة الإمارات A380 مفضلة لدى العملاء بفضل استثماراتنا المستمرة في كل ما من شأنه تعزيز منتجاتنا وخدماتنا.

ومع تخفيف قيود السفر والانتشار العالمي للقاحات "كوفيد-19" فإن طيران الإمارات ستعيد تشغيل طائراتها A380 إلى مزيد من الوجهات التي كانت تخدمها قبل الجائحة، وفي أكتوبر المقبل ستخدم هذه الطائرة ذات الطابقين الرحلات إلى كل من عمّان والقاهرة ودوسلدورف وفرانكفورت وجوانزو ولندن هيثرو ولوس أنجلوس ومانشستر وموريشيوس وموسكو وميونيخ ونيويورك جون اف كنيدي وباريس وتورنتو وفيينا واشنطن العاصمة وزيوريخ.

وتعمل طائرات الإمارات A380 بتقسيم الدرجات الأربع الآن على خطي لندن هيثرو وباريس شارل ديغول.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. منصور بن زايد يستقبل عبدالله بن سالم القاسمي

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …