الرئيسية / محلي / احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية.. شرطة أبوظبي تعرض "زي العنصر النسائي" في السبعينات

احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية.. شرطة أبوظبي تعرض "زي العنصر النسائي" في السبعينات

نظم قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي احتفالية بيوم المرأة الإماراتية، تضمنت عرضاً لزي العنصر النسائي القديم "زي السجانة" الذي كان مستخدماً في عام 1975 بشرطة العين، وكان عمل السجانة في ذلك الوقت يقتصر في قلعة المربعة (مقر إدارة شرطة العين سابقا) في الفترة الصباحية، فيما تتابع السجانات العمل إذا استدعت الظروف في الفترات المسائية أو عند الطلب.

وتم عرض الزي في عدد من المراكز التجارية بأبوظبي والعين تزامناً مع احتفالات وزارة الداخلية باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح  قسم الموروث الشرطي أن عدد السجانات زاد بعد تلك الفترة (عام 1975) وأصبح عملهن بنظام 3 مناوبات، موضحاً أن لبس السجانة يتكون من ثوب باللون الرملي والشيله السوداء والبرقع.

وذكر أنه تم عرض الزي الأول للشرطة النسائية في شرطة أبوظبي والتي تخرجت في عام 31-7- 1978 كأول دورة تتلقى  تدريباً عسكريا نظامياً، وقد قام بتخريجها المغفورله بإذن الله تعالى اللواء الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان رحمه الله.

وتم خلال الحفل والعروض في أبوظبي والعين  توزيع هدايا خاصة بالشرطة النسائية وكتيب يحتوي معلومات يحكي تاريخ الشرطة النسائية منذ نشأتها وتطورها وهدايا تعريفيه للأطفال، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من أنتشار  فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …