الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم السبت، الضوء على المرأة الإماراتية في يومها الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام ويتزامن هذا العام مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي، مشيدةً بدورها كشريك أساسي في مسيرة الإنجازات منطلقة من دعم وإيمان القيادة الرشيدة بدورها في مناحي المجتمع كافة.

استراتيجية التعامل مع كورونا

واهتمت الصحف في افتتاحياتها باستراتيجية الدولة الناجحة في التعامل مع أزمة كورونا والذي تمثل في انخفاض عدد الإصابات اليومية بالفيروس مشددة على أهمية الحفاظ على هذه المنجزات مع استقبال العام الدراسي الجديد غدا، إلى جانب العلاقات بين الولايات المتحدة والصين .

الإماراتية رائدة

وقالت صحيفة الاتحاد تحت عنوان "الإماراتية رائدة"، إن للمرأة الإماراتية تاريخ مشرّف وواقع مزدهر ومستقبل أكثر إشراقاً، حيث كانت على الدوام شريكاً أساسياً في مسيرة الإنجازات بالدولة، منطلقة من دعم وإيمان القيادة الرشيدة بدور المرأة في مناحي المجتمع كافة، وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" التي عملت عبر عقود على رفع تنافسية الدولة في ملف تمكين المرأة.

لا قطاع في الدولة يخلو من نماذج استثنائية للمرأة الإماراتية

وأكدت الصحيفة أن لا قطاع في الدولة يخلو من نماذج استثنائية للمرأة الإماراتية، في التعليم والبرلمان والسياسة والإدارة والطب والعمل الإنساني، وها هو طموحها يقربها من أن تكون أول رائدة عربية تصل إلى الفضاء لتسطّر قصة نجاح أخرى ترسّخ مكانة الإماراتية والإيمان بقدراتها، وتنمي روح الريادة والمسؤولية لديها، وتضاعف الإرادة عند الأجيال المقبلة من الفتيات لصناعة المستقبل الذي يمتلكن أدواته من تعليم وتدريب وظروف اجتماعية مثلى وسياسات وتشريعات حاضنة لطموحهن.

الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل مع كورونا

وأكدت صحيفة "البيان" أن الإمارات أثبتت قدرتها على التعامل مع جائحة كوفيد-19 بإدارة الأزمة بمثالية عالية تحت شعار "يداً بيد نتعافى"، إذ ان انخفاض عدد الإصابات يؤكد وعي المجتمع بالإجراءات الوقائية كافة في الفترة الماضية، ويرسّخ الثقة بكفاءة المنظومة الصحية وقدرتها على حماية صحة المجتمع وتعزيز روح التفاؤل بقرب مرحلة التعافي الكلي، والذي انعكس إيجاباً في تحديث القرارات والإجراءات الاحترازية في مختلف القطاعات.

الإمارات ماضية بقوة وثبات في مسارها نحو تحقيق الريادة العالمية

وقالت الصحيفة تحت عنوان "الحفاظ على المنجزات" إن الإمارات ماضية بقوة وثبات في مسارها نحو تحقيق الريادة العالمية حتى في ظل الأزمات في ظل نجاح استراتيجية الدولة للتعامل مع مستجدات الأزمة، وأهم ما يميز نهج الدولة أنها توازن بين الحفاظ على سلامة المجتمع واستمرار الأنشطة الاقتصادية في القطاعات الرئيسة بصورة آمنة، إذ ان التناغم والتوافق مع الإجراءات بات مثالاً للتكامل الشامل، ومرتكزاً واضحاً في استراتيجية الدولة لمواجهة الجائحة، من خلال التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية ودوره في التصدي لتداعياتها .. ولاشك في أن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم في الإمارات في تحقيق أهدافها يعد مؤشراًعلى قوة المنظومة الصحية التي اتخذت التوجهات الصحيحة، واتبعت الشفافية والتحرك السريع لضمان التعافي.

استقبال العام الدراسي الجديد غداً

وأضافت: "مع استقبال العام الدراسي الجديد غداً، لا بد من التأكيد على أهمية الحفاظ على هذه المنجزات، من خلال تهيئة أبنائنا الطلبة للحضور الفعلي لمقاعد الدراسة والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، فالاستشعار بالمسؤولية هو واجب وطني، إذ ان الجهود الوطنية والمدعومة بالتكامل المجتمعي، ومدى إدراك المسؤولية تعد الطريقة الأمثل للوصول إلى التعافي الكلي، وعودة الحياة الطبيعية".

واشنطن وبكين..علاقات حافة الهاوية

ورأت "الخليج" فيما يتعلق بعلاقات أمريكا والصين وتحت عنوان "واشنطن وبكين..علاقات حافة الهاوية" أن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين لن تأخذ مساراً إيجابياً في المدى المنظور، فالسياسة الأمريكية التصادمية التي انتهجتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب ضد بكين تتواصل في ظل إدارة الرئيس جو بايدن؛ بل تأخذ أشكالاً مختلفة من الصراع السياسي والاقتصادي والتقني والمالي، مع تهديدات بالقوة، لكن من دون الوصول إلى حد الصدام المباشر؛ أي أن الصراع بينهما حده حافة الهاوية؛ لأن تجاوزه يضع العالم أمام كارثة كبرى.

حرب لتسيد النظام العالمي

وأضافت: "هما تدركان أنهما تخوضان حرباً لتسيّد النظام العالمي .. الصين تعمل جهدها للوصول إلى الموقع الذي تستحقه، نتيجة ما حققته من إنجازات اقتصادية وعسكرية هائلة، والولايات المتحدة تعمل على كبحها، كي تبقى على رأس هذا النظام الذي احتلته بعد انهيار الاتحاد السوفييتي في مطلع تسعينات القرن الماضي ..مشيرة إلى أن هناك قضايا خلافية كثيرة تدخل في هذا الصراع، منها قضية تايوان وبحر الصين الجنوبي والتجارة والتكنولوجيا والأمن السيبراني، إضافة إلى فيروس "كورونا" الذي لا يزال عاملاً متفجراً يُستخدم كإحدى أدوات الصراع".

الحرب الكلامية المرتفعة

وأكدت "الخليج" في ختام افتتاحيتها أنه على الرغم من الحرب الكلامية المرتفعة السقف، فإن الصراع بين البلدين سيظل عند حافة الهاوية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …