الرئيسية / محلي / "أم الإمارات": بناتي الغاليات.. أعاهدكن أن أبقى سندا لكن

"أم الإمارات": بناتي الغاليات.. أعاهدكن أن أبقى سندا لكن

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الامارات"، أن ملف دعم وتمكين المرأة بات بفضل الرؤى والخطط الاستباقية للقيادة الرشيدة وجهود فرق العمل الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، من أكثر النماذج تطورا ومرونة في استشراف المستقبل قي دولة الإمارات العربية المتحدة.

المرأة طموح وإشراقة للخمسين

وقالت سموها في تصريح لها بمناسبة احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية الذي يوافق اليوم 28 أغسطس 2021، إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام، الذي يقام تحت شعار "المرأة طموح وإشراقة للخمسين"، في أجواء استثنائية بإنجازات نوعية في "عام الخمسين" لوطننا الحبيب، عام للفخر بنجاحات دولتنا الفتية وبتطورها الفريد وحضارتها المشرفة، التي تأسست على قيم أصيلة ومبادئ راسخة أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

يوم المرأة الإماراتية

وأوضحت "أم الإمارات" أنه مع دخولنا العقد الذهبي، وفي خضم احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية، غمرتها السعادة الكبيرة والفخر الشديد، بعدما اطلعت على محصلات ومخرجات الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية 2015- 2021.

الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية

وأضافت: "يسعدني بكل فخر أن أعلن اليوم عن حصاد عمل 6 سنوات بالاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية 2015-2021، التي سطعت محصلاتها بفضل الدراسة لنظام رصد التقدم المحرز للمرأة الإماراتية التي قام بها الاتحاد النسائي العام والشركاء الاستراتيجيون، وإذ اثمن الجهود الجبارة لفريق العمل بالاتحاد النسائي العام وجهود الفرق الوطنية في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، الذين واصلوا الليل بالنهار للعبور بابنة الإمارات لمراتب ريادية بشتى المجالات على مدار العقود الماضية، لتواكب مثيلاتها في كبريات الدول بمجال دعم وتمكين المرأة بعقول مبتكرة، وفكر استباقي وخبرات متطورة قائمة على العلم والمعرفة".

ؤسالة شكر إلى كل رجل له دور فعال في مسيرة المرأة

ووجهت سموها رسالة شكر وإشادة  إلى كل رجل ساهم بدور فعال في مسيرة المرأة الإماراتية المباركة، الذي استنار بفكر القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة، سواء كان الأب المهد الأول للإبداع والابتكار، أو الأخ الذي يصنع من أخته نموذجا صالحا، ويدفعها للنجاح في نطاق مجتمعها، أو الزوج رفيق الدرب وشريك الكفاح ومصدر القوة والإلهام، مضيفةً: "فتحية فخر وإجلال لهم ولجميع الداعمين لمسيرة المرأة الإماراتية الحافلة بالنجاحات".

أم الإمارات: أعاهدكن أن أبقى سندا لكن

واختتمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: "بناتي الغاليات.. أنتن أكثر ما يشغلني وأمانة وضعتها على عاتقي أمام الله سبحانه وتعالى.. أعاهدكن بأن أبقى سندا لكن.. راعية لأحلامكن.. داعمة لأفكاركن.. مشجعة لطموحاتكن التي لا تعرف المستحيل.. لكن مني كل الحب والتقدير والاعتزاز.. وفقكن الله وسدد خطاكن".

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …