الرئيسية / رياضة / غداً.. انطلاق بطولة الإمارات التنشيطية للبراعم والواعدين للجوجيتسو في أبوظبي

غداً.. انطلاق بطولة الإمارات التنشيطية للبراعم والواعدين للجوجيتسو في أبوظبي

تنطلق، غداً الجمعة، بطولة الإمارات التنشيطية للجوجيتسو للبراعم والواعدين في جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة مميزة على مدار يومين، حيث تستمر حتى بعد غدِ السبت.

وعبّر عدد كبير من الأهالي وأولياء أمور اللاعبين المشاركين - بهذه المناسبة - عن سعادتهم بهذه الخطوة من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، واستحداثه لفعالية رائدة تستهدف البراعم والأطفال انطلاقاً من إيمانه بأن هذه الشريحة تمثل الركيزة الأساس لتطوير هذه الرياضة، والمخزون الاستراتيجي للمواهب التي ستمثل المنتخبات الوطنية في الأعوام القادمة.

وأكد سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن هذه البطولة تعد تجمعاً فريداً للأبناء الصغار، وترسخ رؤية الاتحاد وسعيه الدائم نحو بناء جيل قوي وقادر على المنافسة في شتى المحافل ومختلف الظروف والمناسبات، متمسكين بنهج القيادة الرشيدة الداعمة للرياضة والرياضيين.

ولفت إلى أن تعامل الاتحاد مع رياضة الجوجيتسو يستند إلى عدة أسس أهمها التركيز على أنها تتجاوز الإطار التقليدي للرياضات الأخرى، لاسيما أنها تحمل في طياتها العديد من القيم والأخلاقيات والمفاهيم التي تتأثر بها الأجيال الناشئة، وتنعكس على أسلوب حياتهم وتعاملهم مع الآخرين، خصوصاً أن شخصية لاعب الجوجيتسو هي نموذج للانضباط والشجاعة والقيادة والتركيز والصبر والتحمل، وأن البداية الأمثل لبناء تلك الشخصية تكون من عمر الطفولة.

وأعرب البطران عن ثقته بأن مثل هذه البطولات تلعب دوراً بارزاً في صقل مهارات أبطال المستقبل الذين يمثلون الأمل للوطن، وتطوير قدراتهم بما يتماشى مع أهداف الاتحاد في إعداد مجموعة تنافسية من اللاعبين المتمرسين والمتعطشين لتحقيق الألقاب وتشريف الدولة في المحافل كافة.

وتستضيف البطولة مئات الأطفال تجسيداً لرؤية الاتحاد وحرصه على تنظيم فعالية جامعة وسط أجواء رائعة من التنافس المثير، وتمثل مسك الختام لإجازة الصيف والانتظام في صفوف الدراسة والانخراط في التدريبات.

وتستهدف البطولة الفئات السنية من عمر 4 إلى 15 عاما وهي مخصصة حصراً لحملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

وتُقام البطولة وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة عملاً بالبروتوكول الصحي المعتمد لدى الاتحاد.

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …