الرئيسية / محلي / جواهر القاسمي: الأطفال هم الأكثر تضرراً بين اللاجئين.. وواجبنا أن نقف معهم

جواهر القاسمي: الأطفال هم الأكثر تضرراً بين اللاجئين.. وواجبنا أن نقف معهم

قالت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، إن قرابة 79 مليون إنسان نزحوا عن بلادهم ولكل منهم حكاية تغريبه لا نعلم نهايتها ولكن بيدنا أن نسهل لهم صعاب الحياة ونحقق لهم العيش الكريم ونوفر لهم الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية.

وأضافت سمو الشيخة جواهر القاسمي في كلمتها خلال حفل تجديد لقبها من قبل الأمم المتحدة كمناصرة بارزة للاجئين: في بقاع عديدة من عالمنا ما زال بيننا أشخاص يهيمون أطراف الأرض بحثاً عن وطن يقيمون فيه.

وتابعت: واجبنا أن نقف مع اللاجئين أكثر من أي وقت مضى فجائحة "كورونا" ما زالت تصعب وصول الجهود الإنسانية لهم، كما أنهم يحتاجون لمد يد العون لهم وإشراكهم في مسيرة التنمية ليواصلوا حياتهم بشكل طبيعي.

وأشارت إلى أن فئة الأطفال هي الأكثر تضرراً بين اللاجئين لأن العيش بظروف اللجوء تجعلهم مشتتين ومحرومين من حقوقهم في المأوى والغذاء والتعليم والرعاية الطبية.

واختتمت: مع تجديد العهد لمسيرتنا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، سنستمر ببذل الجهد وتقديم الدعم سواء بالموارد الغذائية أو بالبرامج الداعمة للحقوق الإنسانية للاجئين، سعياً لتحسين نمط حياتهم.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …