الرئيسية / محلي / نادي تراث الإمارات يطلق برنامج "صناعة الحرف التراثية"

نادي تراث الإمارات يطلق برنامج "صناعة الحرف التراثية"

أطلق نادي تراث الإمارات، اليوم، برنامج "صناعة الحرف التراثية" الافتراضي الذي تقدمه إدارة القرية التراثية التابعة للنادي وتعرض من خلاله ورشاً للحرفيين التراثيين عن الصناعات التقليدية تبين مراحل العمل وخطواته.

وقال محمد عبدالله المهيري مدير إدارة القرية التراثية إن النادي يواصل جهوده في نشر التراث الوطني والمحافظة عليه، وتعزيز الهوية الوطنية، ونشر الوعي الفكري والثقافي، من خلال إتاحة الفرصة للجمهور للوصول إلى الفعاليات الفنية عبر الإنترنت والحفاظ على التواصل مع المتابعين والمهتمين بالتراث، من خلال العديد من البرامج والفعاليات الافتراضية، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المهيري أن برنامج "صناعة الحرف التراثية"، يسلط الضوء على الإرث الذي تركه لنا الأجداد من حرف وصناعات تقليدية، ويضم مجموعة من الورش التي يعرض فيها الحرفيون المهارات التقليدية كصناعة الأواني الفخارية، ونقش الخشب، والغزل والنسيج، وصناعة الجلود وغيرها من الحرف اليدوية المختلفة.

وخصصت أولى حلقات البرنامج التي نشرت اليوم لصناعة "البشوت" التي يتم حياكتها داخل القرية التراثية، وتعد إحدى الحرف التراثية الأساسية.

وسيتم بث حلقات البرنامج يوم الثلاثاء من كل أسبوع على قناة نادي تراث الإمارات على اليوتيوب وعلى حسابات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …