الرئيسية / محلي / بلدية أبوظبي تنفذ حملة توعوية بشأن التخلص من المخلفات

بلدية أبوظبي تنفذ حملة توعوية بشأن التخلص من المخلفات

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، حملة توعوية استهدفت سكان كل من مدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط وربدان بشأن التخلص من النفايات بالطرق السليمة والصحية، من خلال إلقاء المخلفات في الحاويات المخصصة لها، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري العام، والبيئة الصحية النظيفة، وحماية سلامة المجتمع.

وتهدف الحملة إلى توعية السكان بعدم رمي المخلفات خارج الحاويات المخصصة لها، وإرشادهم بشأن المخالفات والغرامات المترتبة على رمي المخلفات والنفايات بشكل عشوائي.

كما تسعى الحملة لإشراك المجتمع في دعم جهود بلدية مدينة أبوظبي للحفاظ على نظافة المدن وحماية المظهر العام، وإيجاد حلول لتقليل نسبة الآثار السلبية الناتجة عن هذه الظاهرة، والتعريف بأضرارها والتوعية بمخاطر رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها مما ينجم عنه تلوث البيئة وانتشار الأمراض بما يؤثر على صحة وسلامة المجتمع.

ومن ضمن أهداف الحملة الحد من تشويه المظهر الحضاري العام لمدينة أبوظبي وتأثيره على البيئة وترسيخ دعائم مجتمع آمن في مسكنه وصحته وسلامة أفراده.

وضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع مكونات المجتمع إلى أهمية المساهمة في حماية المظهر الحضاري والصحة العامة من خلال الالتزام بالتخلص من النفايات بالطرق الصحيحة بما يضمن سلامة أفراد المجتمع والارتقاء بالمظهر الجمالي والحضاري للمدن والمرافق العامة.

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يوقع مرسوم إنشاء جامعة الذيد وقرارات تشكيل مجلس أمنائها

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوم …