الرئيسية / اقتصاد / إصدار مسكوكات تذكاریة احتفاءً بمرور 30 عاماً على افتتاح متحف عجمان

إصدار مسكوكات تذكاریة احتفاءً بمرور 30 عاماً على افتتاح متحف عجمان

أعلن مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي، بالتعاون مع دائرة التنمیة السیاحیة في عجمان عن إصدار مسكوكات تذكاریة من الفضة، احتفاءً بذكرى مرور 30 عاماً على افتتاح متحف عجمان.

ویسعى الطرفان من خلال إصدار ھذه المسكوكات التذكاریة إلى إبراز الدور التاریخي الذي یقوم بھ صاحب السمو الشیخ حمید بن راشد النعیمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان واھتمامه بالموروث التراثي والحفاظ علیه والعنایة به، إضافةً إلى تسلیط الضوء على تراث وحضارة دولة الإمارات، والدور الحیوي الذي یؤدیه متحف عجمان الذي یعد كنزاً من الكنوز الإماراتیة الثمینة لما فیه من مقتنیات تراثیة تدل على التاریخ العریق للدولة.

وسیطرح المصرف المركزي 1000 مسكوكة من الفضة، زنة كلٍ منھا 40 غراماً.

ویتضمن الوجه الأمامي للمسكوكة رسماً لصورة صاحب السمو الشیخ حمید بن راشد النعیمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم إمارة عجمان، مع كتابة اسم صاحب السمو باللغتین العربیة والإنجلیزیة، وتدوین تاریخ الإصدار بالعامین المیلادي 2021 والھجري 1443.

أما الوجه الخلفي للمسكوكة، فیتضمن رسماً لصورة متحف عجمان مع كتابة اسم المتحف واسم مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي باللغتین العربیة والإنجلیزیة.

وسیتم تسلیم المسكوكات المطروحة كافة إلى دائرة التنمیة السیاحیة في عجمان، وبالتالي فإنھا لن تكون متاحة للبیع في المقر الرئیسي للمصرف المركزي وفروعه، علماً بأن منافذ البیع ستكون في منطقة الحي التراثي في عجمان.

ومتحف عجمان ھو المتحف الرئیسي في الإمارة ویعود تاریخه إلى القرن الثامن عشر. وقد كان مقراً للحاكم حتى عام 1970، ومن ثم تم تحویله لمقر الشرطة حتى عام 1979 قبل أن یصبح متحفاً في الأعوام اللاحقة.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …