الرئيسية / عربي ودولي / الطيران المدني بسلطنة عمان تصدر تعميماً جديداً للمسافرين

الطيران المدني بسلطنة عمان تصدر تعميماً جديداً للمسافرين

أصدرت هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، اليوم الإثنين، تعميماً لكافة المسافرين وشركات الطيران العاملة بالسلطنة بناءً على القرار الصادر عن اللجنة العليا للتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، بشأن إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة، على أن يسري القرار بدءًا من 1 سبتمبر المقبل من الساعة 12 ظهرًا بتوقيت السلطنة.

ووفقًا لما ذكرته الهيئة العمانية في بيانٍ يُسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين، والمقيمين بالسلطنة، وحاملي تأشيرات دخول السلطنة وجميع من لا يتطلب دخوله تأشيرة، وكذلك من يمكنه استخراج التأشيرة عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقًا.

ويلتزم جميع القادمين إلى السلطنة قبل صعود الطائرة بإبراز شهادة تحصين متضمنة رمز التحقق (QR Code) تفيد بتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المضادة لكوفيد – 19 المعتمدة في السلطنة أو جرعة واحدة من اللقاح الذي اعتمدت الجهات الصحية بالسلطنة قبول جرعة واحدة منه على أن يكون قد مضى على تلقي آخر جرعة من اللقاح 14 يومًا قبل الموعد المجدول للوصول إلى السلطنة.

كما يُعفى من الحجر الصحي جميع القادمين إلى السلطنة الذين يبرزون شهادة فحص (PCR) لكوفيد – 19، متضمنة رمز التحقق (QR Code)، بنتيجة سلبية تثبت خلو المسافر من المرض صادرة من أحد المختبرات الطبية المعتمدة على أن لا تتجاوز الفترة بين إجراء الفحص والوقت المجدول للوصول إلى السلطنة (96) ساعة للرحلات التي تزيد مدتها على (8) ساعات شاملة التوقف في مطارات أخرى، و(72) ساعة للرحلات التي تقل مدتها عن (8) ساعات.

ويخضع جميع القادمين إلى السلطنة الذين لا يحملون شهادة الفحص المسبق وفقًا لما ورد في البند رقم (4) من هذا التعميم لفحص (PCR) لكوفيد – 19، عند وصولهم إلى مطارات السلطنة وللحجر الصحي الإلزامي ولبس سوار التتبع الإلكتروني لحين ظهور نتيجة سلبية للفحص، وفي حال ظهور نتيجة الفحص إيجابية يخضع المسافر للعزل الصحي الإلزامي لمدة (10) أيام من موعد الفحص.

ويُستثنى المسافر الذي تظهر نتيجة فحصه إيجابية من العزل الصحي إذا قدم ما يثبت تعافيه من المرض وإكمال مدة العزل الصحي المقررة في الدولة التي أصيب فيها قبل قدومه إلى السلطنة.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …