الرئيسية / اقتصاد / إطلاق أول مصرف إسلامي رقمي للعملاء الشباب

إطلاق أول مصرف إسلامي رقمي للعملاء الشباب

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، اليوم، إطلاق "أموالي" أول مصرف إسلامي رقمي يستهدف شريحة العملاء ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً.

ويُعد مصرف "أموالي" الرقمي مبادرة ريادية تنضوي تحتها مجموعة متكاملة من المنتجات المصرفية والحلول التكنولوجية المبتكرة، ويهدف إلى تمكين العملاء من الشباب للاستمتاع بطرق جديدة كلياً في تلبية احتياجاتهم المصرفية دون معاملات ورقية أو الحاجة إلى توقيعاتهم أو زيارة أحد الفروع المصرفية.

تأسس المصرف الرقمي الجديد بالتعاون مع "منتدى المؤسسين" "Founders Club" ويمثله مجموعة من الشباب الإماراتي وآبائهم بهدف تمكين الشباب من العملاء من الاستمتاع بتجربة مصرفية مخصصة وتعزيز معرفتهم المالية والحصول على عروض شخصية تتناسب مع أسلوب حياتهم، وكل ذلك تحت إشراف أولياء الأمور.

ويمكن فتح الحساب المصرفي عن طريق فتح حساب "أموالي" عبر هواتف أولياء الأمور الذكية باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية من مصرف أبوظبي الإسلامي.. وعقب تنشيط الحساب، سيتمكّن الشباب والصغار من تنزيل تطبيق أموالي وتنشيط وصولهم إلى حساباتهم المصرفية.

ويمكنهم اختيار تصميم بطاقة الخصم المباشر والتي سيتم استخدامها في عمليات التسوّق المُعتادة عبر الإنترنت وغيرها من معاملات الدفع عبر خدمة "آبل باي" وخدمات المحافظ الإلكترونية الأخرى عبر الهواتف الذكية.

ومن خلال تطبيق أموالي، سيتمكّن الشباب والصغار من استقبال مخصصات نقدية منتظمة وإرسال الأموال للأصدقاء وأفراد العائلة إضافة إلى قدرتهم على تطوير أهدافهم المتعلقة بالادخار ووصولهم إلى مجموعة واسعة من الأدوات المالية والمصادر المعرفية.

فضلاً عن ذلك، سيتم منح أولياء الأمور وصولاً كاملاً إلى حسابات أطفالهم والقدرة على إدارتها وتحديد الضوابط بخصوص الانفاق وعمليات السحب النقدي من خلال الإشعارات الفورية.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …