الرئيسية / اقتصاد / "طرق دبي" تُعلن خطتها لنقل زوار معرض إكسبو 2020

"طرق دبي" تُعلن خطتها لنقل زوار معرض إكسبو 2020

كشفت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم السبت، عن خطتها لنقل زوار معرض إكسبو 2020، من مختلف إمارات الدولة، وتشمل تحديد تسعة مواقع موزعة على إمارات أبوظبي والشارقة والفجيرة وعجمان ورأس الخيمة، وتخصيص 70 حافلة، تسيّر 193 رحلة يومياً في أيام الأسبوع، ترتفع إلى 213 رحلة يومياً يومي الخميس والجمعة.

تسهيل عملية تنقل الزوار

وأكد معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين، حرص الهيئة على تسهيل عملية تنقل الزوار من مختلف إمارات الدولة لموقع معرض إكسبو 2020، والعكس، وأن تكون وسائل النقل الجماعي هي الخيار المفضل لتنقل زوار المعرض.

أسطول متكامل

وقال الطاير إن هيئة الطرق والمواصلات في إطار خطتها التشغيلية الشاملة لحركة تنقل زوار معرض إكسبو 2020، وفرت أسطولا متكاملا من حافلات المواصلات العامة، التي تتميز بمطابقتها للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة "يورو 6" الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك انطلاقاً من حرصها على الحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة بما يسهم في تقليل البصمة الكربونية للحافلة.

وجود مدخل منخفض لتسهيل حركة دخول أصحاب الهمم

وأضاف: "روعي في الحافلات وجود مدخل منخفض لتسهيل حركة دخول (أصحاب الهمم)، وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي وسائل النقل الجماعي، من خلال التشطيبات الداخلية المتميزة والمقاعد الواسعة، وتوفير مقاعد خاصة للأطفال، وخدمة (واي فاي)، ومدخل لوصلات يو إس بي (USB) المخصصة لشحن الهواتف المحمولة، وتزويدها بالأنظمة الذكية".

خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020

وأشار معالي المدير العام ورئيس مجلس المديرين، إلى أن خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020، من مختلف إمارات الدولة، تتضمن تخصيص أربعة مواقع في إمارة أبوظبي، الأول محطة مطار أبوظبي الدولي، وتوفير 10 حافلات، تسيّر 31 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و33 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، والموقع الثاني هو محطة أبوظبي الرئيسية للحافلات.

توفير حافلات

وتابع: "وفرت الهيئة 10 حافلات، تسيّر 26 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و29 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، أما الموقع الثالث فهو محطة المارينا مول، وخصص له 10 حافلات، تسيّر 27 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و28 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، والمحطة الرابعة هي العين للحافلات، وخصصت الهيئة لها 9 حافلات، تسيّر 22 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و25 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، ويتراوح زمن التقاطر بين رحلات الحافلات في جميع المواقع الأربعة 20 دقيقة.

موقعين لنقل الزوار من إمارة الشارقة

وأضاف: حددت الهيئة موقعين لنقل الزوار من إمارة الشارقة، الأول محطة الجبيل للحافلات، وخصص لها 10 حافلات، تسيّر 29 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و33 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، بزمن تقاطر قدره 20 دقيقة، والموقع الثاني هو محطة مويلح، وخصص لها 10 حافلات، تسيّر 32 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و37 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، بزمن تقاطر مقداره 15 دقيقة.

رأس الخيمة وعجمان

وحددت الهيئة موقعا واحدا في إمارة رأس الخيمة هو محطة رأس الخيمة للحافلات، وموقعا واحدا في إمارة عجمان هو محطة عجمان للحافلات، وخصص للموقعين سبع حافلات تنطلق من رأس الخيمة مروراً بعجمان، وستُسير 17 رحلة يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و18 رحلة يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، بزمن تقاطر مقداره 60 دقيقة.

حافلات لنقل الزوار من إمارة الفجيرة

وخصصت الهيئة أربع حافلات لنقل الزوار من إمارة الفجيرة، وتحديداً من موقف الحافلات بالقرب من سيتي سنتر الفجيرة، وستنفذ تسع رحلات يومياً في الاتجاهين في الأيام من السبت إلى الأربعاء، و10 رحلات يومياً في الاتجاهين يومي الخميس والجمعة، بزمن تقاطر مقداره ساعتان.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …