الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان تبحث مع سيراليون تطوير العلاقات التجارية

غرفة عجمان تبحث مع سيراليون تطوير العلاقات التجارية

التقى سعادة حمد بن راشد النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان بمقر الغرفة، اليوم الخميس، سعادة رشيد سيساي، سفير جمهورية سيراليون في الامارات، وجرى بحث أطر التعاون، وأفضل السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاقتصادية التجارية بين الجانبين.

إمكانية فتح أسواق تجارية

وحضر اللقاء سعادة سالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان، و مروان حارب العرياني مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية، حيث تم مناقشة إمكانية فتح أسواق تجارية بين عجمان وجمهورية سيراليون وتطوير التبادل التجاري بما يسهم بإيجاد فرص استثمارية لرجال أعمال الطرفين.

تطوير العلاقـات بين الطرفين

وأعرب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عجمان، عن ترحيبه بهذه الزيارة التي تسهم في تطوير العلاقـات بين الطرفين في المجالات كافة بشكل عام، والجوانب الاقتصادية والتجارية، مؤكداً حرص غرفة تجارة وصناعة عجمان على تفعيل أطر التعاون الاقتصادي، وتعزيز التبادل التجاري مع جمهورية سيراليون وبالشكل الذي يصب في مصلحة الجانبين .

أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات الثنائية

وأكد سعادة سالم السويدي على أهمية هذه الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات الثنائية، والتبادل التجاري بين الطرفين في المستقبل، مبدياً استعداد الغرفة لتقديم كافة المعلومات والخبرات، والحوافز والتسهيلات التي تسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية بين الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين، وتمكنهم من التعرف على الفرص الاستثمارية بما يتماشى وجهودها لترويج الفرص الاستثمارية، والبحث عن اسواق جديدة تدعم استمرارية تطور قطاعات الاعمال فيها.

استعراض الحوافز التي تقدمها عجمان

وقال مروان حارب العرياني، إن اللقاء ركز على استعراض الحوافز التي تقدمها إمارة عجمان للمستثمرين الأجانب، حيث تم تسليط الضوء على البيئة المحفزة للأعمال في الامارة، والجهود التي تبذلها مختلف الجهات والمؤسسات فيها لتوفير بيئة جاذبة من خلال تسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز كافة المتطلبات التي تمكن رجال الاعمال والمستثمرين من البدء في مشروعاتهم التجارية والاقتصادية.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …