الرئيسية / صحة / تنويه مهم لمشتركي الضمان الصحي في أبوظبي

تنويه مهم لمشتركي الضمان الصحي في أبوظبي

أوضحت دائرة الصحة أبوظبي أن إعفاء مشتركي الضمان الصحي من المكفولين بموجب كفالة فردية من الغرامات المترتبة عليهم نتيجة التأخر في الاشتراك أو تجديد الاشتراك بالضمان الصحي سيستمر حتى أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن الموعد النهائي للاستفادة من الإعفاء هو 23 أكتوبر 2021.

ودعت الدائرة أفراد المجتمع إلى الاستفادة من مهلة الإعفاء للاشتراك أو تجديد اشتراكهم في الضمان الصحي، وذلك في إطار الحرص على توفير خدمات الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع في أبوظبي من خلال ضمان استمرارية التغطية التأمينية الصحية لجميع المشتركين ودعمهم للوصول للخدمات الصحية المتواصلة والمتكاملة متى ما احتاجوا إليها.

و‏يشمل الإعفاء الأفراد المكفولين بموجب كفالة فردية مثل العمالة المنزلية والأولاد والآباء، والأفراد الذين تأخروا في إكمال أو تجديد اشتراك التأمين الصحي.

وأشارت الدائرة إلى أنه وبعد انتهاء فترة الإعفاء من الغرامات الممنوحة لغاية 23 أكتوبر 2021  لتعديل الأوضاع، ستقوم الدائرة باحتساب الغرامات عن كل شخص لم يتم الاشتراك عنه بواقع 300 درهم شهرياً، وذلك وفقاً لأحكام قانون الضمان الصحي رقم 23/2005 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد أطلقت في السابق باقة من المبادرات والإعفاءات لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على التغطيات التأمينية المناسبة وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الصحية اللازمة، ودعت الدائرة المشتركين للاستفادة من مهلة الإعفاء وذلك من خلال التواصل المباشر مع شركات التأمين الصحي المرخص لها بالعمل في مجال الضمان الصحي بالإمارة.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …