الرئيسية / عربي ودولي / المفوضية الأوروبية تمنح فرنسا 5.1 مليار يورو لمواجهة كورونا

المفوضية الأوروبية تمنح فرنسا 5.1 مليار يورو لمواجهة كورونا

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، تقديم 5.1 مليار يورو تمويلا مسبقا لفرنسا وهو ما يعادل 13 في المائة من المخصصات المالية المخصصة لهذا البلد في إطار ما يسمى " مرفق التعافي والقدرة على الصمود " بمواجهة تداعيات وباء كورونا.

أولى عمليات الاقتراض الناجحة

وأكد الجهاز التنفيذي الأوروبي، أن  التمويل المسبق سيساعد في تنفيذ تدابير الاستثمار والإصلاح الأساسية الموضحة في خطة تعافي فرنسا وقدرتها على الصمود، متوقعاً أن تتلقى فرنسا 39.4 مليار يورو في شكل إعانات وذلك في أعقاب أولى عمليات الاقتراض الناجحة في ظل خطة التعافي الأوروبية .

وتعتزم المفوضية جمع حوالي 80 مليار يورو من التمويل طويل الأجل والذي سيتم استكماله بأدوات دين الاتحاد الأوروبي قصيرة الأجل من أجل تمويل المدفوعات الأولى المخطط لها للدول الأعضاء في ظل مرفق التعافي، بنهاية العام الجاري.

أداة تحفيز مؤقتة

وأشارت المفوضية إلى أن المرفق يعتبر أداة تحفيز مؤقتة تبلغ قيمتها حوالي 800 مليار يورو بالأسعار الحالية وتهدف إلى دعم الاستثمار والإصلاح عبر الدول الأعضاء، حيث يتم تخصيص 723.8 مليار يورو للمرفق .

الخطة الفرنسية جزءا من التدابير غير المسبوقة

وتعتبر الخطة الفرنسية جزءا من التدابير غير المسبوقة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي للخروج بشكل أقوى من أزمة كورونا، وتعزيز التحولات البيئية والرقمية وتعزيز المرونة والتماسك داخل المجتمعات .

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …