الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية عجمان" تخالف 62 منشأة غير مسجلة في المستفيد الحقيقي

"اقتصادية عجمان" تخالف 62 منشأة غير مسجلة في المستفيد الحقيقي

فرضت "اقتصادية عجمان" 62 مخالفة على المنشآت الاقتصادية غير المسجلة في المستفيد الحقيقي والتي أقرتها مؤخرا وزارة الاقتصاد.

وقال سعود سلطان الشمري مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية إن الدائرة لم تقم بمخالفة المنشأة الاقتصادية فور صدور القانون بل تم إعطاء مهلة 30 يوماً للمنشأة وتم تنفيذ 8956 زيارة توعوية هدفها توعية أصحاب الرخص، مشيراً إلى حرص الدائرة على وصول المعلومة للجميع من خلال الحملات الإعلامية المكثفة في وسائل التواصل الاجتماعي وأيضاً عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

من جانبه أكد حمد خميس المهري مدير قسم الحماية التجارية في الدائرة أن المخالفات حررت بعد تنفيذ حملات تفتيشية أنذر فيها 16595 منشأة وبعد انتهاء المدة المحددة تم مخالفة من لم يقم بالتسجيل في خدمة المستفيد الحقيقي حيث بلغت قيمة المخالفات 930 الف درهم.

وأوضح أن الدائرة حريصة على توعية الجمهور بمختلف الوسائل، داعياً كافة المنشآت إلى الإسراع بالتسجيل في المستفيد الحقيقي عن طريق الموقع الالكتروني التابع للدائرة www.ajmanded.ae والاتصال 80070 للحصول علي رد لأية استفسارات أو تساؤلات .

ويعتبر المستفيد الحقيقي الشخص الطبيعي الذي تؤول إليه الملكية النهائية أو يمارس سيطرة نهائية على الشخص الاعتباري بشكل مباشر أو من خلال سلسلة ملكية أو سيطرة أو غيرها من الوسائل غير مباشرة وكذلك الشخص الطبيعي الذي تجري المعاملات نيابة عنه أو الذي يمارس سيطرة فعلية نهائية على شخص اعتباري.

كما يعتبر المستفيد الحقيقي هو الذي يمتلك أو يتحكّم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال امتلاكه أكثر من 25% من حقوق ملكيتها و25% أو أكثر من صلاحيات التصويت للشركة، وتعيين أو عزل أغلبية أعضاء مجلس إدارة الشركة.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …