الرئيسية / اقتصاد / بالنصف الأول من 2021.. اقتصادية رأس الخيمة تعالج 647 من شكاوى المتعاملين

بالنصف الأول من 2021.. اقتصادية رأس الخيمة تعالج 647 من شكاوى المتعاملين

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، اليوم الخميس، عن تلقي لجنة الشكاوى والتظلمات التابعة لها، 647 شكوى من المتعاملين خلال النصف الأول من العام الجاري، وتم معالجتها بنسبة 100%.

النظر في تظلمات المتعاملين

وأشارت الدائرة إلى أن اللجنة تتولى النظر في تظلمات المتعاملين من الإجراءات الرقابية والغرامات والجزاءات الموقعة على منشآتهم الاقتصادية، كما تنظر في طلبات الاعتراض على التنازل أو التصرف في الرخص التجارية التي تقدم خلال الموعد المقرر للإعلان، والشكاوى المتعلقة بالاسم التجاري وطلبات التعليق والتجميد للرخص التجارية، بالاضافة إلى إصدار قرارات وتوصيات تسهم في تقديم حلول وسياسات تعالج العقبات والمشكلات الإدارية التي تواجه جمهور المتعاملين.

تطبيق معايير الحوكمة في إدارة وممارسة الصلاحيات

وأكد إيهاب القوني المستشار القانوني المنتدب لدى الدائرة، رئيس اللجنة أن الدائرة تقوم بتطبيق معايير الحوكمة في إدارة وممارسة صلاحياتها، ترسيخاً لمبدأ الحيادية والعدل والشفافية تجاه المستثمرين، مشيرا إلى أن الدائرة تستقبل شكاوى وتظلمات المتعاملين بشكل مستمر عبر موقع حكومة رأس الخيمة، أو من خلال الحضور الشخصي للدائرة، كما يتاح للشخص الشاكي الحصول على استشارات قانونية مجانية ضمن خدماتها الإلكترونية أو من خلال الحضور الشخصي.

التظلمات المقدمة من المتعاملين

وقال القوني، إن التظلمات المقدمة من المتعاملين تنصب في الأغلب حول إجراءات الرقابة المتخذة على المنشآت، أو حول تجديد الرخص التجارية وطلبات التمديد أو الإعفاء المالي جراء ذلك، وفيما يتعلق بالشكاوى، فقد تم توثيق 86 شكوى تتعلق بالعقود، و5 شكاوى للمستهلكين محولة من قسم الحماية التجارية، و4 شكاوى من المتعاملين على إجراءات الدائرة.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …