الرئيسية / منوعات / "جزيرة ياس" تحتضن أكبر حوض مائي في العالم

"جزيرة ياس" تحتضن أكبر حوض مائي في العالم

أعلنت شركة "ميرال" مطور الوجهات في أبوظبي بالشراكة مع "سي وورلد باركس وانترتينمنت" اليوم الأربعاء، عن تقدم كبير في سير الأعمال الإنشائية لمشروع "سي وورلد أبوظبي" الجيل الجديد من المدن المتخصّصة في الحياة البحرية، وأضخم وأحدث مشروع على جزيرة ياس.

إنجاز 64% من الأعمال الإنشائية

وكشفت الشركة عن إنجاز 64% من الأعمال الإنشائية في مدينة الحياة البحرية التي تستعد لاحتضان الحوض المائي الأكبر والأوسع على مستوى العالم. كما سيضم المشروع " مركز ياس سي وورلد للبحوث وحماية الحياة البحرية " الحديث والذي سيكون مركزاً عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية .

اكتمال المشروع في عام 2022

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع اكتمال المشروع في عام 2022، وتم حتى الآن الانتهاء من تشييد الدعامة الفولاذية الأساسية وقرب الانتهاء من أعمال الإنشاء الخارجية بالمدينة المتخصّصة في الحياة البحرية، بالإضافة إلى العمل حالياً على واجهة المشروع وتثبيت ما يزيد على 70 % من ألواح الأكريليك في المدينة.

أكبر الأحواض المائية للحياة

ومن المقرر أن يحتضن "سي وورلد أبوظبي" عند اكتماله أكبر الأحواض المائية للحياة البحرية على مستوى العالم، حيث يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويضم أكثر من 68 ألف كائن بحري، بما في ذلك أسماك القرش وأسراب الأسماك وأسماك مانتا راي والسلاحف البحرية.

وأعرب محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، عن سعادته بالتعاون مع سي وورلد باركس وانترتينمنت‘ في تطوير هذا الجيل الجديد من المدن المتخصّصة في الحياة البحرية، والتي ستضمّ أكبر حوض مائي للحياة البحرية في العالم، وأول مركز أبحاث مخصص لدراسة الحياة البحرية ورعايتها في الدولة.

مة أخرى للتجارب والوجهات الغامرة في جزيرة ياس

وأشار الزعابي إلى أن سي وورلد أبوظبي‘ تمثل إضافة هامة أخرى للتجارب والوجهات الغامرة في جزيرة ياس، ويعتبر خير برهان على تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى ترسيخ مكانة الجزيرة كوجهة سياحية عالمية مرموقة للمقيمين والزوار على حد سواء".

شاهد أيضاً

"سي وورلد أبوظبي" تدخل "غينيس" كأكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم

سجلت "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي"، المدينة الترفيهية الأولى من نوعها للأحياء البحرية في المنطقة، …