الرئيسية / محلي / تحديث بعض الخصائص الفنية والتقنية في تطبيق الحصن

تحديث بعض الخصائص الفنية والتقنية في تطبيق الحصن

كشفت نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية- شركة صحة، اليوم الثلاثاء، خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها حكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا، عن تحديث بعض الخصائص الفنية والتقنية في تطبيق الحصن.

ضمان استخدام التطبيق بفاعلية وكفاءة

وقالت الغيثي إن التحديث يهدف إلى ضمان استخدام التطبيق بفاعلية وكفاءة أفضل، حيث يمكن الدخول إلى الحساب عن طريق رقم الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد لضمان الخصوصية بشكل أكبر.

 توفير المعلومات الخاصة بالسفر

ووأوضحت نورة الغيثي أن التحديث الجديد يوفر المعلومات الخاصة بالسفر، والتي تبين حالة القادمين أو المغادرين من الدول الحمراء مع توضيح يوم الوصول إضافةً إلى بيانات اللقاح.

 إصدار شهادات التطعيم الرسمية والمختومة

وأشارت الغيثي إلى إنه تم إضافة صفحة إصدار شهادات التطعيم الرسمية والمختومة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأيضاً شهادات الفحوصات الخاصة بفيروس كورونامختومة من الوزارة أيضاً.

 رمز QR الموجود في التطبيق

وأكدت نورة الفيثي على أن رمز QR الموجود في التطبيق، يمكن قراءته مباشرة من كاميرا الهاتف، أو الماسح المدمج في التطبيق، وهو الوسيلة لتعريف التطعيمات والفحوصات بصورة مشفرة.

وأضافت: "في حال عدم توفر تطبيق الحصنفي الهاتف الماسح، يتم تحويل المستخدم إلى صفحة الويب الخاصة بالحصن، وسيتم طلب آخر 4 أرقام من رقم الهوية، أو الرقم الموحد، أو رقم الجواز".

 التطبيق يتسم بثلاثة ألوان فقط

وتابعت: "التطبيق يتسم بثلاثة ألوان فقط، في حال كان لون التطبيق لدى المستخدم أخضر، يعني أن الفحص السلبي فعال، وفي حين اللون الرمادي يشير إلى أن الفحص غير فعال، وفي حال كان التطبيق باللون الأحمر، يعني أن المستخدم مصاب بفيروس كورونا".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …