الرئيسية / عربي ودولي / النمسا تدعو إلى نزع السلاح النووي

النمسا تدعو إلى نزع السلاح النووي

دعا المستشار سباستيان كورتس، رئيس وزراء النمسا، ووزير خارجيته الکساندر شالينبرج، اليوم الجمعة، إلى نزع السلاح النووي، بمناسبة حلول الذكرى السادسة والسبعين لقصف مدينتي هيروشيما وناغازاكي بالقنابل الذرية.

الأسلحة النووية تهدد البشرية

وأوضح المستشار کورتس إن التهديد الذي تشكله الأسلحة النووية ليس شيئا من الماضي ولا يزال يمثل أحد أكبر التهديدات الوجودية للبشرية مؤكدا أن الاعتقاد باعتماد الأمن على الأسلحة النووية والتهديدات المتبادلة بالإبادة "وهم خطير".

خطورة الأسلحة النووية

وحذر الوزير شالينبرج، من خطورة الأسلحة النووية، مشيراً إلى عدم إمكانية انتظار حظر الأسلحة النووية، مؤكداً على ضرورة القضاء بشكل وقائي على هذا الخطر الوجودي.

إيجاد عالم خال من الأسلحة النووية

وقالت باميلا فاجنر، زعيمة الحزب الاشتراكي، من خطورة الأسلحة النووية: "القنبلة الذرية على هيروشيما تحذيراً حتى يومنا هذا"، مطالبةً بإدراك أهمية العمل من أجل إيجاد عالم خال من الأسلحة النووية.

تعزيز معاهدة حظر الأسلحة النووية

وتواصل النمسا جهودها من أجل تعزيز معاهدة حظر الأسلحة النووية، التي دخلت حيز التنفيذ في 22 يناير الماضي، ومن المقرر عقد الاجتماع الأول للدول الموقعة على المعاهدة في العاصمة النمساوية فيينا، مطلع العام المقبل 2022، برئاسة النمسا، كنوع من التقدير لدورها ومساهمتها في خروج المعاهدة إلى النور.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …