الرئيسية / رياضة / سالم عبدالرحمن بطلا لمهرجان بيل الدولي لأساتذة الشطرنج

سالم عبدالرحمن بطلا لمهرجان بيل الدولي لأساتذة الشطرنج

حصد الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب المنتخب الوطني للشطرنج ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، اليوم الخميس، لقب مهرجان بيل الدولي الـ"54" للأساتذة بمشاركة 73 لاعبا من 18 دولة و الذي أقيم في مدينة بيل بسويسرا خلال الفترة من 24 يوليو الماضب إلى 5 أغسطس الجاري وذلك بعد تحقيقه سبع نقاط من تسع جولات و انتصارات على لاعبين دوليين من الهند و اليونان وأمريكا.

الفوز بلقب بطولة بيل للأساتذة

وأوضح الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد، أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها لاعب عربي من تحقيق الفوز بلقب بطولة بيل للأساتذة والتي تقام للمرة الرابعة والخمسين الأمر الذي يؤكد تحقيق المستهدفات الاستراتيجية الفنية للاتحاد وتضافر الجهود مع الأندية الأعضاء.

رسالة شكر

وأعرب المعبيني عن شكره للدعم الذي يلقاه اللاعب من معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة و سعادة سعيد عبدالغفار حسين أمينها العام وسعادة محمد أحمد بن سليم أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج لمتابعتهم الشخصية للاعب ومشاركاته و توفير كل المتطلبات والاحتياجات وتسخيرها لصالح اللاعبين.

الجولة الأخيرة من البطولة

وأشار سعادة عبدالمجيد محمد الهرمودي الأمين العام للاتحاد رئيس الوفد المشارك، إلى تمكن (سالم) في الجولة الأخيرة من البطولة من التغلب على اللاعب الأوكراني ألجنوف بافيل والظفر باللقب في واحدة من أقوى البطولات الدولية على مستوى العالم.

من جهته عبر سالم عبدالرحمن لاعب المنتخب الوطني للرجال لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز وشكر الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية ومجلس الشارقة الرياضي ونادي الشارقة الرياضي والاتحاد على جهودها ودعمها له و أهدى الإنجاز للقيادة الرشيدة بالدولة.

فخر الاتحاد بتحقيق هذا الإنجاز

وهنأ عبدالعزيز محمد العبدولي نائب رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، اللاعبين والأندية المشاركة في البطولة معربا عن فخر الاتحاد بتحقيق هذا الإنجاز وقدم الشكر والتقدير لأندية الشطرنج و المؤسسات الرياضية التي تمثل ركنا أساسيا في صرح شطرنج الإمارات.

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …