الرئيسية / اقتصاد / بنصف 2021 الأول.. "كهرباء الشارقة" تنجز 6700 نقطة توصيل غاز طبيعي

بنصف 2021 الأول.. "كهرباء الشارقة" تنجز 6700 نقطة توصيل غاز طبيعي

كشفت إدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اليوم الاثنين، عن إنجاز أكثر من 6700 نقطة توصيل للمشروعات السكنية والتجارية في مختلف مناطق مدينة الشارقة منها 5957 مشروعا سكنيا و744 مشروعا تجاريا، خلال النصف الأول من العام الجاري.

توصيل خدمات الغاز الطبيعي

وأشارت الإدارة إلى أنه تم توصيل خدمات الغاز الطبيعي لعدد 38353 من أجهزة الطبخ المنزلي في مدينة الشارقة بأحدث معايير ووسائل الأمان والسلامة كما تم تغيير عدد من الصناديق واستبدالها بأخرى جديدة مطابقة لأحدث المواصفات العالمية.

إنجاز شبكة الغاز الطبيعي

وأوضحت المهندسة أمنة بن هدة مدير إدارة الغاز الطبيعي، أن الإدارة تواصل جهودها لإنجاز شبكة الغاز الطبيعي التي تعتبر أول شبكة للغاز الطبيعي في المنطقة وتوصيل الخدمات للأهالي في كافة المناطق.

إنجاز شبكة الخطوط الرئيسية

ولفتت بن هدة أن الإدارة تعمل على إنجاز شبكة الخطوط الرئيسية في مناطق الرقيبة والموردة بضاحية السيوح حيث تم إنجاز شبكة الخطوط في كافة مناطق الرقيبة من 1 إلى 8 بنسبة 100 في المائة كما تم إنجاز الشبكة بالكامل في منطقتي الموردة 1 و2 وإنجاز 20 في المائة من شبكة الخطوط في الموردة وتم تجهيز المخطط لشبكة الموردة 5 و6 وفي إنتظار الانتهاء من تسوية الأراضي للبدء في تنفيذ شبكة الخطوط الرئيسية وتم إنجاز شبكة مساكن نسمة بنسبة 100% .

فرق العمل بالإدارة

وأكدت المهندسة أمنة بن هدة، أن فرق العمل في الإدارة تبذل جهودا مكثفة في كافة مناطق الشارقة لتوصيل خدمات الغاز الطبيعي ويمكن التواصل مع الإدارة من خلال الرقم المجاني 8006333 وواتساب على الرقم 0565113262 وللملاحظات قسم خدمة المشتركين على البريد الإلكتروني ngd@sewa.gov.ae.

تنفيذ مشروعات شبكة الغاز الطبيعي

وأضافت الهيئة أن الهيئة تعمل على تكثيف جهودها في مجال تنفيذ مشروعات شبكة الغاز الطبيعي التي تأتي في إطار حرصها على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقودا بديلا عن الغاز المسال (الأسطوانات) للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم كما تحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المناطق، موضحة أن العمل جار حاليا على تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة وخاصة في المناطق السكنية الجديدة.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …