الرئيسية / اقتصاد / "دافزا" تسجل نمواً في إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 8.3%

"دافزا" تسجل نمواً في إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 8.3%

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عن نتائج الأداء التشغيلي للنصف الأول من العام ٢٠٢١، والتي أظهرت تسجيل نمواً في إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 8.3%، وترتب على هذه الزيادات زيادة مطردة في المساحات التأجيرية وصلت إلى 24% مقارنة بالعام 2020.

وحققت “دافزا” نتائج قوية عبر الحوافز والحزم الجذابة لاستقطاب المستثمرين، ليقفز عدد الشركات المسجلة بنسبة 88.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020.

وحافظت دافزا على موقعها كوجهة مفضلة للشركات المتعددة الجنسيات ونجحت في ظل الظروف الراهنة في استقطاب المزيد منها، حيث ارتفع عدد تسجيل تلك الفئة بنسبة 23.5% .

كما استمرت دافزا في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الحلول المتميزة لإتاحة فرص متنوعة من التوسع التجاري والخدمي على صعيد المنطقة، وهو ما يتماشى مع توجه حكومة دولة الإمارات وإمارة دبي لدعم هذا القطاع ودفع مساهمته الاقتصادية، وبذلك سجلت دافزا زيادة في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 96.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

مساهمة دافزا في تجارة دبي خلال 3 شهور

بلغت قيمة تجارة المنطقة الحرة حوالي 39 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2021، بزيادة 4.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، إضافة إلى فائضاً تجارياً بلغ 2.44 مليار درهم إماراتي.

وبذلك تساهم المنطقة الحرة بمطار دبي في تجارة دبي الخارجية نسبة 11٪ خلال الربع الأول من عام 2021 لتحافظ على نفس المستوى في الربع الأول من عام 2020.

وعلى صعيد السلع والبضائع، فقد شكلت مجموعتي الآلات والتلفزيون والمعدات الكهربائية ومجموعة اللآلئ والأحجار شبه الكريمة والمعادن نسبة 94% من تجارة دافزا، حيث حققت المجموعة الأولى نمواً عالياً بنسبة 32.4٪ في الربع الأول من عام 2021 حيث بلغت قيمة واردات المجموعة 14.1 مليار درهم وقيمة الصادرات 15.7 مليار درهم.

وتتصدر الصين قائمة شركاء دافزا التجاريين والتي تشكل نسبة 31٪ من تجارة المنطقة الحرة في الربع الأول من العام الجاري، حيث شهدت هذه التجارة نمواً عاليا بنسبة 56.4٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام وبلغت نسبة واردتها 64٪.

شاهد أيضاً

برئاسة منصور بن زايد.. مجلس إدارة "مبادلة للاستثمار" يعتمد البيانات المالية للشركة لعام 2023

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …