الرئيسية / محلي / شرطة الفجيرة تعزز السلامة على الطريق عبر حملة "قيادة بلا حوادث" مطلع أغسطس

شرطة الفجيرة تعزز السلامة على الطريق عبر حملة "قيادة بلا حوادث" مطلع أغسطس

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور والدوريات، اليوم السبت، فعاليات وأنشطة الحملة الفرعية الثالثة لعام 2021 تحت شعار "قيادة بلا حوادث" اعتبارا من مطلع أغسطس الجاري ولمدة شهر، ضمن إطار الحملات المحلية للخطة التشغيلية لإدارة المرور والدوريات والمبادرة الخاصة بترسيخ مبادئ الثقافة المرورية من خلال برامج التوعية المرورية والتي تأتي تجسيد الإستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بهدف جعل الطرق أكثر أمنا.

أهداف الحملة

وأوضحت القيادة، أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الالتزام طريق الأمان من خلال التوعية بأهمية التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية التي تضمن السلامة على الطريق .كما تهدف الحملة إلى التوعية بمسببات الحوادث المرورية وتنمية أساليب القيادة الآمنة وبيان آثار الممارسات الخطرة على الفرد والمجتمع .

تعزيز دور قائدي المركبات ومستخدمي الطريق

وقال العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني مدير إدارة المرور والدوريات، إن حملة قيادة بلا حوادث تأتي لتعزيز دور قائدي المركبات ومستخدمي الطريق في تحقيق السلامة على الطرق من خلال الحرص على توخي الحيطة والحذر وممارسة مهارات القيادة الآمنة والبعد عن السلوكيات والمخالفات الخطرة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

القيادة الوقائية

وأكد الظنحاني، أن القيادة الوقائية في ظل الإلتزام بالأنظمة والقواعد المرورية تضمن القيادة الآمنة وتساهم في الحد من الحوادث المرورية والإصابات والوفيات وبناء مجتمع يرقي لأعلى معايير السلامة على الطرق.

أهمية البرامج التوعوية

وأشارت الملازم أول موزة عبدالسلام الدرمكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري، إلى أهمية البرامج التوعوية المختلفة لتفعيل دور الحملة وتحقيق الأهداف في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، من خلال تقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وتقديم المحاضرات والورش التثقيفية بنظام التوعية الإلكتروني عن بعد .

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزارء بقصر الوطن في أبوظبي

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …