الرئيسية / رياضة / الإمارات تختتم مشاركتها في أولمبياد طوكيو بأداء مشرف لـ"النوبي"

الإمارات تختتم مشاركتها في أولمبياد طوكيو بأداء مشرف لـ"النوبي"

ودع محمد حسن النوبي عداء المنتخب الوطني دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 المقامة حاليا بطوكيو بعد ظهوره الأول المشرف على صعيد المحافل الأولمبية، حيث حل في المركز الثامن في منافسات سباق 100 متر بزمن قدره 10:64 ثانية.

ويحسب للنوبي الأداء القوي وإصراره على تقديم الأفضل وحماسه وشغفه بأهمية تسجيل أرقام مميزة بالرغم من مشاركته ببطاقة دعوة وليس عبر رقم تأهيلي، إذ سجل أفضل رقم شخصي بالنسبة له في الجولة التمهيدية رغم ارتفاع درجات الحرارة بزمن قدره 10:59 ثانية.

وقال محمد النوبي، إن ما حققه في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لن يكون نهاية المطاف في ظل حرصه على تطوير مستواه والارتقاء بأدائه من خلال تطبيق مجموعة من البرامج التدريبية التي سيقوم بتنفيذها تحت إشراف الفنيين المختصين باتحاد ألعاب القوى.

وأوضح النوبي أن ما قام به من إعداد طوال المرحلة الماضية، كان له بالغ الأثر في تحقيق تلك النتائج الإيجابية التي لن يتوقف عندها، بل ستكون دافعا قويا نحو مزيد من النجاحات وخطوة للتتويج بالميداليات الملونة على المستويات كافة.

الإمارات شريك مهم للاتحاد الدولي للسباحة

وأشار سعادة الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" إلى أن الإمارات شريك مهم للاتحاد الدولي للسباحة، بما تنظمه من بطولات واستحقاقات عالمية وتنفذه من برامج وآليات مختلفة، هدفها الرئيسي الارتقاء بمستوى السباحين وتعزيز قدراتهم على أفضل نحو ممكن.

وأوضح المسلم أن الإمارات بما تمتلك من منشآت ومرافق وبنى تحتية فريدة المستوى، مثلت أحد أفضل الخيارات لصناع القرار الرياضي على مستوى العالم لإقامة كبرى المحافل والاستحقاقات الرياضية وهو الأمر الذي يعكس مدى جاهزيتها في التعامل مع أي أحداث تحتضنها بمشاركة العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.

ولفت إلى أنه من ضمن المحافل المهمة على أجندة الاتحاد الدولي للسباحة والحركة الرياضية العالمية، بطولة العالم لسباحة المسافات القصيرة " 25 مترا " التي تستضيفها أبوظبي خلال ديسمبر المقبل بمشاركة 1000 سباح وسباحة، حيث تتجه أنظار كل متابعي ومحبي رياضة السباحة لمشاهدة أبطال العالم والأبطال الأولمبيين على أرض دولة الإمارات التي تعد من أبرز شركاء النجاح الفاعلين للفينا.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للسباحة أن العديد من الأبطال والرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، أمضوا فترات الإعداد والمعسكرات بالإمارات استعدادا للمحفل الأولمبي.

وأضاف: "هناك بعض البرامج والمبادرات التي سيطرحها الاتحاد الدولي بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية ومنها برنامج " محو أمية السباحة " الذي سيتناول بعض الجوانب المهمة لرفع معدلات الوعي والتثقيف اللازمين بفوائد ممارسة رياضة السباحة سواء من الجانب الصحي أو النفسي، إضافة إلى تحقيق عنصري السلامة والأمان لجميع ممارسي الرياضة".

وأكدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو على ضرورة مغادرة الوفود الرياضية عقب انتهاء منافساتهم، وذلك ضمانا للحفاظ على سلامتهم والحد من انتشار الإصابات بكورونا.

الوفود العربية في الأولمبياد

وشهدت مقرات إقامة الوفود العربية المشاركة بأولمبياد طوكيو بالقرية الأولمبية تبادل التهاني والتبريكات بالميداليات الملونة التي تم تحقيقها حتى اليوم التاسع من الألعاب بواقع 6 ميداليات ملونة منها ذهبية وفضية لتونس، وفضية للأردن، وبرونزيتان لمصر، وبرونزية للكويت.

شاهد أيضاً

شرطة الشارقة تطلق حملتها التوعوية "مقتنياتك مسؤوليتك"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، حملة توعوية بعنوان‏ "مقتنياتك ‎مسؤوليتك"‏ بهدف تعزيز التدابير الوقائية …