الرئيسية / رياضة / النوبي يختتم مشاركة الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020 غداً

النوبي يختتم مشاركة الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020 غداً

يختتم محمد حسن النوبي عداء المنتخب الوطني غدا السبت، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 11839 رياضيا يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشآة رياضية، إذ يخوض منافسات سباق 100 متر عدو على الملعب الأولمبي بالعاصمة طوكيو.

يوسن بولت

ويحتفظ أسطورة العدو الجامايكي يوسن بولت بالرقم القياسي لسباق 100 متر في دورات الألعاب الأولمبية بزمن 9.63 ثانية بأولمبياد لندن عام 2012، فيما يحتفظ بولت كذلك بالرقم القياسي لذات السباق ببطولات العالم بزمن 9.58 ثانية وبالتحديد ببطولة العالم في برلين عام 2009.

المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية حلم لأي رياضي

وأكد النوبي أن المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية حلم لأي رياضي يطمح في تمثيل بلاده مع كافة دول العالم التي أتت من أجل المنافسة والوقوف على منصات التتويج وتحقيق أغلى الألقاب والإنجازات.

رسائل النوبي

وأعرب محمد حسن النوبي، عن شكره إلى اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد ألعاب القوى ومجلس الشارقة الرياضي وكل من دعم مسيرته للوصول إلى هذه المرحلة المشرفة، مؤكدا بذل كل ما لديه من جهود من أجل الإمارات وإسمها ومكانتها المعروفة والرائدة بين دول العالم في المجالات كافة.

استعدادات النوبي

وقال النوبي إن المرحلة التي سبقت دورة الألعاب الأولمبية شهدت دخوله معسكراً تدريبياً ببلغاريا من أجل رفع الكفاءة البدنية والذهنية استعداداً للمشاركة بأولمبياد طوكيو، منوها إلى أنه بالرغم من قصر المدة الزمنية للمعسكر، إلا أنه استفاد كثيرا من التدريب والصقل والإعداد.

تحطيم رقم الدولة

وأضاف: "أطمح في تحطيم رقم الدولة ورقمي الشخصي وتحقيق نتيجة طيبة لرياضة الإمارات، وتواجدي في دورة الألعاب الأولمبية فرصة كبيرة للمشاركة أمام أبطال العالم والأبطال الأولمبيين والاستفادة من مستواهم وأدائهم، والعودة بنتيجة إيجابية ومن ثم البدء في تنفيذ البرامج الفنية الموضوعة من قبل الاتحاد، ومضاعفة الجهود لحصد الميداليات الملونة في المحافل المقبلة".

الارتقاء برياضة الإمارات

وأكد سعادة اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد ألعاب القوى أن اتحاد الامارات وضع استراتيجية ليصبح ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد ومن ضمن ذلك الارتقاء برياضة الإمارات للمنافسة على المستوى الدولي وخاصة في المشاركات الأولمبية وتحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن الاتحاد بتشكيله الجديد يرى أن هناك حاجة ملحة إلى برنامج مبتكر يضمن الارتقاء برياضة ألعاب القوى ويحتاج إلى منظومة مبنية على نظام مؤسسي محكم.

استراتيجية مستحدثة

وأضاف: "نعمل حالياً في الاتحاد على استحداث استراتيجية تتضمن مجموعة من المحاور أبرزها الاهتمام باللعبة داخل الأندية وصناعة الأبطال ودعم الرياضة المدرسية وتطوير رياضة ألعاب القوى النسائية وتوطين الحكام والمدربين".

حماس ورغبة وثقة النوبي

وأعرب اللواء المر عن ثقته الكبيرة بعداء المنتخب محمد النوبي مضيفاً: "وجدنا منه الحماس والثقة والرغبة في تحقيق إنجاز لدولة الامارات خلال متابعتنا له أثناء التدريب ونطلب منه التمثيل المشرف وأن يبذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة إيجابية".

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …